أعلنت مينسك الخميس أن مقاتلي مجموعة فاغنر الروسية الذين أُجبروا على مغادرة بلدهم إلى بيلاروسيا، حليفة موسكو، بعد فشل تمردهم في نهاية يونيو الفائت، سيتدربون مع القوات الخاصة البيلاروسية.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية على تلغرام إنه "خلال الأسبوع ستقوم وحدات في القوات الخاصة البيلاروسية وممثلون من مجموعة فاغنر بالتدرب على مهمات قتالية في موقع بريتسكي للتدريب" قرب الحدود مع بولندا، وفق فرانس برس.

العرب والعالم تمرد في روسيا الحرس الوطني الروسي يتزود بالأسلحة الثقيلة.. من ترسانة فاغنر مادة اعلانية

يأتي ذلك بعد أن أفادت مينسك الأسبوع الماضي بأن مقاتلي فاغنر يدربون مجندين بيلاروسيين في موقع تدريب جنوب شرقي العاصمة مينسك.

لن يقاتلوا بعد الآن في أوكرانيا

ومساء الأربعاء أظهر مقطع فيديو نشرته حسابات تلغرام تزعم أنها قريبة من فاغنر لكن فرانس برس لم تتمكن من التحقق منها، يفغيني بريغوجين يستقبل رجاله "على أراضي بيلاروسيا" ويشرح لهم أنهم لن يقاتلوا بعد الآن في أوكرانيا.

وفي هذا الفيديو يطلب بريغوجين من قواته تدريب الجيش البيلاروسي والاستعداد "للتوجه مجدداً إلى أفريقيا" حيث لفاغنر وجود في دول عدة.

24 يونيو

يذكر أنه في 24 يونيو حين بلغ النزاع ذروته مع هيئة الأركان العامة الروسية، سيطر مقاتلو فاغنر على مقر للجيش في روستوف-أون-دون جنوب روسيا لساعات وقطعوا مسافة مئات الكيلومترات باتجاه موسكو.

فيما انتهى تمردهم مساء 24 يونيو باتفاق ينص على مغادرة رئيس فاغنر يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا. وعُرض على مقاتلي فاغنر الانضمام إلى القوات النظامية أو العودة إلى الحياة المدنية أو المغادرة مع قائدهم إلى بيلاروسيا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فاغنر مينسك

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فاغنر مينسك

إقرأ أيضاً:

اشتباك عنيف ومباشر بين مقاتلي حزب الله وقوة إسرائيلية خاصة حاولت التوغل جنوب لبنان

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أعلن "حزب الله" صباح اليوم الأربعاء عن تصديه لقوة إسرائيلية تسللت إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوب لبنان. وذكر الحزب في بيانه أن مقاتليه اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية، وكبدوها خسائر كبيرة مما أجبرها على التراجع.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله" عن اشتباكه المباشر مع قوات مشاة إسرائيلية منذ بدء تل أبيب عملياتها العسكرية في جنوب لبنان، والتي كانت قد أطلقتها فجر الثلاثاء.

وفي تطور آخر، أعلن الحزب قصفه بصواريخ تجمعًا للجنود الإسرائيليين في "ثكنة شوميرا" شمال الأراضي المحتلة. وجاء في البيان أن عناصر "حزب الله" نفذوا هجومًا صاروخيًا استهدف تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في الثكنة، ما أسفر عن إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • اشتباك عنيف ومباشر بين مقاتلي حزب الله وقوة إسرائيلية خاصة حاولت التوغل جنوب لبنان
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • اشتباكات بين مقاتلي حزب الله وقوات الاحتلال المتسللة للجنوب (فيديو)
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يحضر حفل اختتام دورة المهام الخاصة بمقرّ الكتيبة 110 مُشاة
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • ضبط مخالفين لاستغلالهما الرواسب في الشرقية.. هذه أرقام الإبلاغ
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية