سواليف:
2024-07-06@01:37:13 GMT

نازحة في غزة: أكلت العشب الأخضر وطعام الدواب (فيديو)

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

#سواليف

قالت إحدى #النازحات #الفلسطينيات في قطاع #غزة المحاصر إنها اضطرت لأكل #العشب الأخضر لسد رمق #الجوع الذي يفتك بالنازحين هناك في ظل #الحرب المتواصلة على كافة مدن القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت المرأة التي استشهد زوجها وأخوها بينما أصيب أبناؤها وقصف منزلها أنها اضطرت لتناول #طعام_الدواب بسبب الظروف الصعبة وانعدام مصادر الغذاء والماء.

وتقول المرأة التي تمتهن تنظيف المدارس إنها غير قادرة على تلبية احتياجات أطفالها المرضى من #غذاء و #دواء.

مقالات ذات صلة سلسلة بشرية على الطريق الذي تمر عبره شاحنات الخضار الأردنية والجسر البري إلى العدو الصهيوني / فيديو 2024/02/14

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ 131 والتي راح ضحيتها حتى الآن ما يزيد عن 28 ألف شهيد، وأكثر من 68 ألف مصاب، معظمهم من النساء والأطفال، فيما تم تدمير البنى التحتية الفلسطينية، وأجبر نحو مليون ونصف المليون من أهالي غزة على النزوح عن ديارهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف النازحات الفلسطينيات غزة العشب الجوع الحرب غذاء دواء

إقرأ أيضاً:

الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، لمناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف "فوري ودائم" لإطلاق النار في قطاع غزة.

شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

جاء ذلك في بيان وزارة الخارجية الأردنية، أن الوزيرين ناقشا "الجهود الرامية إلى تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى المفاوضات التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة من أجل إتمام صفقة تبادل تؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة".

 

وذكر البيان أن الوزيرين تطرقا إلى "الوضع الإنساني الكارثي في غزة، وشددا على أهمية إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ وفوري، وضمان توزيعها في جميع أنحاء القطاع، بالإضافة إلى التعاون المشترك لتحقيق ذلك".

 

ونقل البيان عن الصفدي تأكيده "ضرورة إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، تكون القدس المحتلة عاصمتها، على حدود يونيو/حزيران 1967؛ لتعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل، وذلك بناءً على حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية)".

 

وتتواصل الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم الـ 271 على التوالي، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف طال مناطق متفرقة في القطاع المحاصر؛ لا سيما مدينة غزة ورفح وخانيونس.

 

 

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • الفلسطينيون ينتفضون في مظاهرات ضد سرقة الاحتلال للأراضي وتحويلها لمستوطنات.. فيديو
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو”
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام الفنانة إنصاف مدني.. نازحة سودانية تتزوج من مواطن خليجي والجنس اللطيف يعلق: (انتي الوحيدة العبرتي وانتصرتي والوحيدة الاستفادت من الحرب)