الاقتصاد نيوز - بغداد

توعدت وزارة التجارة، الأربعاء، المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية بإجراءات رادعة.

وذكرت الوزارة في بيان٬ اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الفرق الرقابية في دائرة الرقابة التجارية والمالية بوزارة التجارة نفذت في بغداد والمحافظات كافة وبالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة حملات رقابية مكثفة لمراقبة أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية بالإضافة إلى متابعة إجراءات حماية الخزين الغذائي من التقلبات الجوية".


وقال مدير الدائرة، رياض مهدي الموسوي- بحسب البيان- إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة، نفذت تلك الفرق زيارة لعدد من الأسواق المحلية بجانبي الكرخ والرصافة في بغداد وعموم المحافظات، اطلعت خلالها على واقع الأسعار بالنسبة للمواد الغذائية ومدى تأثرها من الناحية السعرية". 
وأضاف، أن "تلك الحملة تزامنت مع قيام وزارة التجارة بعملية ضخ المواد الغذائية الرئيسية من بيض المائدة والدجاج والطحين والحليب عبر فرقها الجوالة وبيعها بأسعار تنافسية للمواطنين للمحافظة على استقرار أسعار تلك المواد في الأسواق التجارية .
ونبه، إلى أن "الفرق الرقابية أجرت كذلك زيارات ميدانية لمواقع الخزن في شركات الغذاء لمتابعة الإجراءات الوقائية المتخذة لحماية الخزين، مع التأكيد على أهمية إجراء الصيانة الدورية للمخازن بالشكل الذي يضمن عدم تسرب مياه الأمطار داخل المخازن". 
وأشار، إلى أن "الفرق الرقابية ستوسع من نطاق جولاتها الميدانية في عموم المحافظات لغرض متابعة حركة الأسواق وأسعار المواد الغذائية داخلها تزامنا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتلاعبين وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قراراتها بشأن واقعة الاعتداء على الحكم المصري محمد معروف، في مواجهة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي بالكونفيدرالية.

وكان حسام العباني مهاجم أبو سليم الليبي اعتدى على الحكم المصري محمد معروف عقب نهاية مباراة فريقه أمام نهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية في النسخة الأخيرة.

وقرر لجنة الانضباط معاقبة اللاعب حسام العباني بالإيقاف لمدة ٨ مباريات، بالإضافة إلى تغريمه ١٥ ألف دولار على خلفية اعتدائه على محمد معروف.

كما اتخذ اللجنة قرارها بإيقاف مصدق العمامي، لاعب أبو سليم، ٤ مباريات لتوجيه السباب للحكم محمد معروف.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة عمر العرجون لاعب نهضة بركان بالإيقاف، ٤ مباريات للاعتراض ودفع الحكم محمد معروف.

«كاف» يصدم الزمالك بعقوبة جديدة

من جانبه، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، عن توقيع عقوبة مالية على نادي الزمالك، بالإضافة لمنع حضور جماهيره 4 مباريات في البطولات القارية.

ووقع "كاف" غرامة مالية على نادي الزمالك تبلغ 200 ألف دولار، ومنع حضور جماهيره في مبارياته الاإفريقية لمدة 4 مباريات"اثنين منهم مع إيقاف التنفيذ"، على خلفية أحداث مباراة نهائي الكونفدرالية.

وكانت مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، قد شهدت العديد من الأزمات التنظيمية أثناء عملية تسليم الميداليات وكأس البطولة.

وتوج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه في النهائي على فريق نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب، وهزيمته ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • عاجل.. «كاف» يصدر قرارات رادعة بعد واقعة الاعتداء على الحكم محمد معروف
  • انخفاض طفيف بأسعار اللحوم اليوم في الأسواق .. «اعرف البلدي بكام»
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 149
  • ارتفاع مستمر بأسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • التجارة الداخلية: لجنة إعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد