أكد رجل الأعمال التركي سليم شنكايا، المدير التنفيذي لمجموعة صناعية تركية في مصر، أن عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي هو العصر الذهبي لزيادة الاستثمارات في مصر، وخاصة الاستثمارات التركية، مشيرًا إلى أن المجموعة التي يترأسها شهدت توسعات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، وفتحت أسواقاً جديدة لها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لمنتجات مكتوب عليها «صنع في مصر».

سنزيد استثماراتنا في مصر الفترة المقبلة 

وأوضح «شنكايا»، في تصريح لـ«الوطن»، أن المجموعة الصناعية التركية العاملة في مصر، والتي يترأسها، تسعى إلى زيادة استثماراتها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنهم لديهم خطط طموحة للتوسع في مصر، وفتح مصانع جديدة للملابس والغزل والنسيج يصدر إنتاجها بالكامل للخارج.

وأكد رجل الأعمال التركي أن مجموعته افتتحت مصنعين جديدين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أحدهما في مدينة العاشر من رمضان، والثاني في الإسماعيلية، لافتًا أن لديهم خطة لزيادة صادراتهم إلى 200 مليون دولار سنويًا من الملابس الجاهزة والنسيج، وزيادة عدد العمال إلى 10 آلاف عامل مصري.

العلاقات بين الشعبين أخوية وراسخة

وأعرب «شنكايا» عن سعادته الكبيرة بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة، معتبرًا أنها نتيجة طبيعية للعلاقات الأخوية الراسخة بين الشعبين المصري والتركي، مشددًا على أن المستثمرين الأتراك في مصر على استعداد لتوسيع استثماراتهم، خاصةً مع التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من ضخ الاستثمارات التركية في السوق المصرية، لتوفير فرص عمل جديدة، والاستفادة من الأيدي العاملة المصرية، مشيدًا بعمال مجموعته، ومواقفهم البطولية، معربًا عن تطلعه لنتائج الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي المصري التركي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أردوغان تركيا مصر الرئيس السيسي فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية

يمن مونيتور/ وكالات

أجرى وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جلسة مباحثات في إطار زيارة رسمية يجريها الأول إلى أنقرة.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة له: “بتوجيه من القيادة – أيدها الله – التقيت فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا. تشرفت بنقل تحيات القيادة – حفظها الله – لفخامته، واستعرضنا العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين، وسبل تعزيزها، وبحثنا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها”.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، جرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بحضور وزير الدفاع التركي يشار غولر.

وقبيل اللقاء عقد وزيرا الدفاع السعودي والتركي جلسة مباحثات في مقر وزارة الدفاع التركية.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الدفاع السعودي إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية جاءت بتوجيه من القيادة السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وخلال الزيارة سيعقد الأمير خالد بن سلمان عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة بن سلمان لأنقرة بعد أيام من زيارة مماثلة قام بها إلى الصين، أجرى خلالها مباحثات ثنائية مع الجانب الصيني.

وفي الـ11 من يونيو الماضي، كان وزير الدفاع التركي يشار غولر، أجرى مباحثات مع نائب نظيره السعودي خالد بن حسين بياري.

يشار إلى أن البلدين سبق أن وقعا عدة اتفاقيات، العام الماضي، لتطوير مشروع صناعة الطائرات المسيّرة في المملكة بهدف تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية ورفع الجاهزية العسكرية للمنظومة الدفاعية السعودية.

وخلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الرياض، في يوليو من العام الماضي، جرى التوقيع على سلسلة اتفاقيات عسكرية في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وعقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة “بايكار” التركية لصناعات الطائرات المسيرة.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • حزب الإصلاح والنهضة: هناك دلالات على فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي يكشف الهدف من تشكيل المجموعات الوزارية
  • زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد .. تعزيز لشراكة بنّاءة وراسخة
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية