استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس،  سفير جمهورية الهند بالجزائر غوراف اهلواليا.

وحسب بيان المجلس الشعبي الوطني، فقلد استعرض  بوغالي العلاقات الثنائية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، مشيرا إلى الحتمية التاريخية التي فرضتها ظروف ومتطلبات النضال المشترك والتي أسفرت عن انضمام الجزائر والهند إلى حركة عدم الانحياز.

وعلى المستوى البرلماني، أبرز بوغالي دور البرلمان في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي عن طريق تبادل الزيارات والخبرات وتفعيل آليات التشاور حول الأوضاع الدولية الراهنة، وأبدى أمله في أن يتم تنصيب مجموعة الصداقة “الهند – الجزائر” في أقرب الآجال.

وأما على الصعيد الاقتصادي، فقد نوه رئيس المجلس بالإمكانات الكبيرة التي يزخر بها البلدان مؤكدا ضرورة استغلالها في بناء شراكات ثنائية خاصة في مجالات تكنولوجيا الاتصال والتكنولوجيات الدقيقة وأبرز، في هذا السياق، الحوافز المتنوعة التي يتضمنها قانون الاستثمار الساري بالجزائر.

أما على المستوى الدبلوماسي، فقد ذكر  بوغالي بمواقف الجزائر الثابتة اتجاه القضايا العادلة وشرح مقارباتها السلمية لحل الأزمات، كما استعرض جهودها الحثيثة لنصرة القضيتين الفلسطينية الصحراوية.

من جانبه أشاد السفير الهندي بمستوى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين واعتبر الجزائر قوة إقليمية بالنظر إلى وزنها وموقعها في منطقة تشكل محور تقاطع بين إفريقيا وأوروبا، وأعرب بالمناسبة عن أمله في أن تلعب الجزائر دورا مؤثرا كعضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني

قال بيورن هيكي رئيس كتلة حزب البديل من أجل ألمانيا في تورينجيا، في حديث لقناة Phoenix التلفزيونية، إنه يجب على بلاده الابتعاد عن الصراع الأوكراني والتمسك بالسلام.

وأضاف: "أحاول أن أوضح أن السماح لدولة ما بالتورط في هذا الصراع هو أمر غير حكيم. يجب أن تظل ألمانيا مركزا سلميا بعد الأحداث التي وقعت في القرن العشرين".

إقرأ المزيد "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "موال لروسيا" في البرلمان الأوروبي

وأعرب السياسي الألماني عن استغرابه وذهوله من السياسة المتشددة التي تنتهجها سلطات بلاده مؤخرا.

وأشار هيكي إلى أن الصراع بين روسيا وأوكرانيا، لم يبدأ في عام 2022، بل له تاريخ أطول وجذور أعمق.

قبل أيام، كشفت صحيفة "دير شبيغل" أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "أصحاب السيادة" في البرلمان الأوروبي، الذي سيدعو لتطبيع العلاقات مع روسيا والتخلص من هيمنة الاتحاد الأوروبي.

في وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إنه متفاجئ من سلوك السلطات الألمانية الحالية، التي تسترشد بمصالح الغرب الجماعي، وليس بمصالح بلادها.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • نواب المجموعتين البرلمانيتين للأفلان يدعون رئيس الجمهورية الى الترشح لعهدة ثانية
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات «نوكيا» في مصر
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • قيادي في حزب البديل يؤكد ضرورة ابتعاد ألمانيا عن الصراع الأوكراني
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب