الأسبوع:
2024-09-17@09:13:46 GMT

خاص| موعد إيقاف شهادات بنكي الأهلي ومصر بعائد 27%

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

خاص| موعد إيقاف شهادات بنكي الأهلي ومصر بعائد 27%

لا يزال بنكا الأهلي ومصر، أكبر مؤسستين مصرفيتين حكوميتين، يطرحان شهادات الادخار بعائد 27% يصرف عند الاستحقاق، وآخر سنوي شهري ثابت نسبته 23.5%، لأكثر من 40 يوما، منذ إتاحتها أمام عملاء البنكين في 5 يناير الماضي.

وحصدت شهادات الادخار لدى البنكين 612 مليار جنيه، بنهاية الأسبوع الماضي، جاء نصيب بنك مصر 217 مليار جنيه، فيما تمكن البنك الأهلي المصري من جذب نحو 395 مليار جنيه، وفقًا لمصادر رسمية تحدثت لـ«الأسبوع» سابقا.

جاء طرح شهادات الادخار بعائد 27% لدى البنكين في خطوة محسوبة، وبالتزامن مع بدء استحقاق شهادات الادخار ذات العائد 25%، والبالغ إجمالي حصيلتها المستحقه على البنكين نحو 575 مليار جنيه.

وطرح البنك الأهلي المصري شهاداته الادخارية الجديدة تحت مسمي، البلاتينية السنوية، فيما طرحها بنك مصر تحمل اسم، طلعت حرب، بأجل سنة واحدة، يبدأ شرائها من 1000 جنيه، يمكن الاقتراض بضمان قيمتها الأسمية، وكذلك الكسر والاستراد بعد مضي 6 أشهر من تاريخ الشراء.

وترى الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، "أن موعد إيقاف شهادات الادخار بعائد 27% لدى بنكي الأهلي ومصر، اقترب، خاصة مع اقتراب الحصيلة الثنائية للبنكين من 700 مليار جنيه، ما يجعلها أتمت مستهدفات طرحها"، وفقًا لما قالته لـ«الأسبوع».

وعلى الجانب الآخر، يتوقع الخبير المصرفي، عز الدين حسانين، أن البنك الأهلي رفقة بنك مصر يستهدفان الوصول بحصيلة شهادات ادخار 27% حتى مستوى 800 مليار جنيه، لاستمرار الضغط على معدلات التضخم ومنعها من الصعود مجددًا، بحسب تصريحات سابقه له مع «الأسبوع».

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: 4.050 مليون أوقية حجم الذهب في الاحتياطي الدولي لمصر

بعد تعليمات «المركزي» الجديدة.. بنك القاهرة يخفض حدود السحب والشراء خارج مصر

البنك التجاري الدولي يرفع أسعار الفائدة على الودائع بالجنيه المصري

10 آلاف يوميا.. حدود السحب والمشتريات على فيزا البنك الأهلي الدولارية

تفاصيل قرارات البنك المركزي بشأن استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخر موعد لشراء شهادات ادخار 27 البنك الأهلي المصري بنك مصر بنوك وشركات شهادات الادخار شهادات الادخار 27 شهادات البنك الأهلي المصري شهادات بنك مصر شهادات الادخار البنک الأهلی ملیار جنیه بعائد 27

إقرأ أيضاً:

ما هي عروض تقسيط البنك الأهلي الجديدة؟.. تعرف عليها

في إطار سعي البنك الأهلي المصري لتقديم أفضل الحلول المصرفية لعملائه الكرام، بهدف تلبية احتياجاتهم المالية المختلفة، أطلق البنك خدمة جديدة تتيح لحاملي البطاقات الائتمانية تقسيط حركات المشتريات بسهولة عبر الهاتف.

تأتي هذه الخدمة استجابة لرغبات العملاء في إدارة مشترياتهم بمرونة، سواء داخل مصر أو خارجها، دون الحاجة إلى اتفاق مسبق مع التاجر.

ونقدم لكم من خلال التقرير التالي عروض تقسيط المشتريات عبر الهاتف المحمول من البنك الأهلي المصري، وفق المعلن على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك الأهلي المصري.

تفاصيل تقسيط حركات المشتريات

تمكن هذه الخدمة العملاء، سواء من حاملي البطاقات الائتمانية الأصلية أو الإضافية، من تقسيط حركات الشراء دون الحاجة لأن يكون التاجر متعاقدًا مع البنك، يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر الاتصال بالخط الساخن 19623، حيث يمكن للعملاء طلب تقسيط عمليات الشراء التي تم تنفيذها بالفعل، أو حتى عمليات شراء تمت خلال فترة تصل إلى ستة أشهر سابقة، بشرط ألا يقل مبلغ الحركة المراد تقسيطها عن 500 جنيه مصري.

مزايا الخدمة

من أبرز المزايا التي تقدمها الخدمة هي الاستفادة من عائد سنوي مميز يبلغ 31% في حال تقسيط المشتريات، مقارنة بعائد 42% سنويًا في حال عدم التقسيط، كما تتيح الخدمة فترة سماح إضافية قبل بدء سداد الأقساط، بالإضافة إلى مرونة في اختيار فترة التقسيط، التي تبدأ من 3 شهور وتصل إلى 36 شهرًا، وفقًا لرغبة العميل.

إلى جانب ذلك، يتمكن العميل من الاستفادة من الخصومات والعروض المقدمة من التجار غير المتعاقدين مع البنك، ثم تقسيط قيمة المشتريات بعد ذلك دون الحاجة إلى سداد إجمالي مبلغ الشراء دفعة واحدة.

شروط الحصول على خدمة تقسيط المشتريات عبر الهاتف

الخدمة متاحة لحاملي بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري فقط، سواء الأصلية أو الإضافية.

يمكن تقسيط حركات المشتريات التي تمت خلال الأشهر الستة السابقة، بشرط أن تكون الحركة بقيمة 500 جنيه أو أكثر.

تتراوح فترات التقسيط بين 3 إلى 36 شهرًا، ويجب على العميل الالتزام بالفترة المختارة.

يتم تقسيط المبلغ كاملاً ولا يُسمح بتقسيط جزء من عملية الشراء.

يجب أن يكون حساب البطاقة الائتمانية ساريًا لتفعيل الخدمة.

تُنفذ طلبات التقسيط عبر الهاتف فقط، دون الحاجة لزيارة الفروع.

آلية تنفيذ الخدمة 

عند إجراء عملية شراء بمبلغ معين، يمكن للعميل الاتصال بالخط الساخن خلال فترة تصل إلى ستة أشهر من تاريخ الشراء لطلب تقسيط العملية. يتم إضافة عمولة التقسيط، وفقًا لفترة التقسيط المختارة، إلى كشف حساب البطاقة الائتمانية، ويتم سداد أول قسط بعد فترة السماح المحددة، مع سداد عمولة التقسيط في الشهر التالي لتنفيذ الطلب.

تعتبر هذه الخدمة خطوة إضافية من البنك الأهلي المصري لتقديم حلول مصرفية مرنة تلبي احتياجات عملائه وتساعدهم على إدارة التزاماتهم المالية بطريقة أكثر سهولة وراحة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟
  • ما هي عروض تقسيط البنك الأهلي الجديدة؟.. تعرف عليها
  • المصرف المتحد يضخ 1.9 مليار جنيه لتمويل إسكان محدودي الدخل
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • بقيمة 15 مليار جنيه.. شراكة بين «ريدكون» و«إنترو» لإدارة وتوزيع الكهرباء
  • بنهاية أغسطس.. المصرف المتحد يضخ 1.930 مليار جنيه لتمويل إسكان محدودي الدخل
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع