فبراير 14, 2024آخر تحديث: فبراير 14, 2024

المستقلة / علي النصر الله /.. قرر مجلس محافظة كربلاء، اليوم الاربعاء، ترحيل التصويت على نائب محافظ كربلاء الثاني، وامين سر المجلس الى الجلسة المقبلة للتصويت.

وقال رئيس المجلس قاسم اليساري في تصريح لــ (المستقلة) إن “المجلس في اجتماعه الدوري الثالث، قرر ترحيل اختيار نائب محافظ كربلاء الثاني وأمين سر المجلس الى الجلسة الرابعة للتصويت عليهما وبحضور جميع أعضاء المجلس “.

واوضح اليساري إن “المجلس بحث سير الشؤون العامة، لكربلاء ومتابعة تنفيذ الملفات الأساسية المدرجة ضمن أولويات المجلس “.

وأضاف كما “بحث المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة، واتخاذ القرارات اللازمة للمحافظة، فضلا عن مناقشة إقرار النظام الداخلي وإدخال بعض التعديلات عليه ” .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته البرلمانية المرتقبة عقب إعلان التشكيل النهائي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي الاثنين المقبل، وسط توقعات بعرض المجلس للاستقالة التي تقدمت بها النائبة الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب من عضوية المجلس بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة في الحكومة.

الجمع بين المناصب والوظائف

ووفقا للإجراءات البرلمانية وهو ما أكدته مصادر برلمانية لـ«الوطن»: أن النائبة "المعينة" بقرار جمهوري الدكتورة عبلة الألفي تقدمت باستقالتها من عضوية مجلس النواب إعمالا لقانوني مجلس النواب واللائحة الداخلية لمجلس النواب رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته، والذى ينص بعدم جواز الجمع بين المناصب والوظائف لا يجوز الجمع بينها وبين عضوية مجلس النواب.

نص القانون 

وينص قانون مجلس النواب في المادة (45) ، أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الشيوخ، أو الحكومة، أو المجالس المحلية، أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها، أو وظائف العمد والمشايخ، أو عضوية اللجان الخاصة بهما.

وفي صعيد متصل هنأت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم الدكتورة عبلة الألفي عضو اللجنة على اختيار ضمن المجموعة الوزارية في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لـ"الوطن": أن الدكتورة عبلة الألفي تعد من الكوادر الطبية الهامة التي ستساهم في دعم ملف الصحة للمرأة المصرية خلال الفترة المقبلة ،لاسيما وإنه أحد المستهدفات فى الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة
  • السيرة الذاتية لـ "جاكلين عازر" بعد أنباء توليها منصب محافظ البحيرة الجديد
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة