أكدت بلدية مدينة الشارقة، أن حالة عدم الاستقرار الجوي التي سادت الإمارة خلال الفترة 11-2024/2/12، شهدت هطول أمطار الخير بمعدل 44 ملم، حسب ما رصدته محطة أرصاد البلدية، وتعاملت معها البلدية باحترافية وجهوزية تامة من خلال إعلان حالة الطوارئ، وتفعيل الخطط الاستباقية لمواجهة مثل هذه الحالات، بما يعزز من سحب تجمعات المياه بالسرعة والدقة اللازمة، باستخدام معدات وآليات وكوادر فنية وتخصصية عملت على مدار الساعة.

خطط استباقية

وفي هذا السياق، أكد عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة ورئيس اللجنة العليا لطوارئ الأمطار، أن اللجان الفرعية عملت بمستوى عالٍ من الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي، وما صاحبها من هطول أمطار الخير والحد من تداعياتها، بفضل ما قامت به من خطط استباقية وتكثيف جهودها، لتعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

آليات ومعدات متنوعة

وأوضح أن البلدية وفرت أكثر من 300 صهريج من صهاريج البلدية والصهاريج الخاصة، و120 مضخة متنقلة، و75 محطة رفع ثابتة و160 مضخة لمحطات الرفع الثابتة و75 أخرى احتياطية، فضلاً عن توفير 4 محطات من محطات السد المبتكرة ذات القوة العالية في سحب وضخ المياه، مشيراً إلى أن البلدية قامت بعمل 49 بركة لتجميع مياه الأمطار، بحيث يتم ضخ المياه بها مباشرة باستخدام محطات الضخ خصوصاً في المناطق السكنية.

وأفاد مدير عام البلدية ورئيس اللجنة العليا لطوارئ الأمطار أن أكثر من 300 موظف من قيادات البلدية ومديري القطاعات ورؤساء الفرق واللجان والمشرفين الميدانيين، و375 عاملاً من الفئات المساندة، عملوا على تنفيذ أعمال البلدية في الميدان، واستمر العمل على مدار الساعة من دون توقف، انطلاقاً من الدور المجتمعي في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع وممتلكاتهم وتعزيز انسيابية الحركة المرورية، وقد عكست هذه الجهود السخية استعداد البلدية الكامل للتعامل مع أية حالات طارئة وما يصاحبها من تطورات.

الاستجابة السريعة

وأفاد أن البلدية قامت بتفعيل إجراءات الاستجابة السريعة لطوارئ الأمطار، حيث عملت على نشر وتوزيع المضخات بالمواقع المختلفة، التوزيع الاستراتيجي لصهاريج سحب المياه (الحكومية والخاصة)، وصيانة أحواض التجميع المؤقتة واستخدامها لعزل تجمعات مياه الأمطار عن الشوارع والمناطق، وتشغيل الكادر الفني بنظام المناوبة للعمل على الاستجابة لطوارئ الأمطار على مدار الساعة، وسحب تجمعات المياه بجميع المناطق والمساكن والشوارع، وإغلاق الحدائق في مدينة الشارقة، ورفع درجة الاستعداد لدى مركز الاتصال على الرقم 993 وزيادة عدد الموظفين.

المساعدة على الطريق

وأوضح أن فرق التفتيش والدوريات التابعة لقسم العمليات في إدارة الرقابة والتفتيش قامت بمساعدة الجمهور على الطرق بسحب المركبات المتضررة من المياه ووفرت أكثر من 10 آليات لعملية السحب ما ساهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات ومساعدة الفرق الأخرى في سحب تجمعات الأمطار وتسهيل وصول الصهاريج إلى مواقع العمل.

مركز الاتصال

وأكد مدير عام البلدية أن مركز الاتصال على الرقم 993 رفع من حالة الاستعداد للتعامل مع المنخفض الجوي وتحويل البلاغات إلى الفرق الميدانية على وجه السرعة، وقد استقبل المركز 4133 بلاغاً تم تحويلها إلى الفرق والإدارات المعنية للتعامل الفوري معها، حيث يعمل المركز على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الشارقة الشارقة على مدار الساعة للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات يحذر من رسائل التصيد الإلكتروني

 نشر المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، التابع لوزارة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، تحذيراته من رسالة تصيد واحتيال إلكتروني منتشرة تدعي حصولك على جائزة.

قال المركز في بيان رسمي له نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، "رسالة تصيد إلكتروني منتشرة تدعي حصولك على جائزة، يسعى مرسلها لسرقة بياناتك أو أموالك إذا ضغطت على الرابط الموجود في زر "موافق".. احظر مرسل الرسالة وبلغ عنه فورًا".

وأوضح المركز أن التصيد الإلكتروني يعد من أبرز وسائل المخترقين لسرقة الأموال والبيانات والحسابات الإلكترونية، وذلك باستخدام أسلوب الترغيب أو الترهيب في رسالة نصية أو بريد إلكتروني حتى تضغط على رابط ضار ومن ثم الكشف بياناتك الشخصية.

ونصح المركز المستخدمين بالتمهل قبل الضغط على أي رابط، والتأكد أولًا من المرسل وصحة الرسالة قبل أن يدلي المستخدم بأي بيانات أو معلومات شخصية.

ونشر المركز صورة للرسالة التي يدعي مرسلها إنها من شركة مصر للبترول، والتي جاء في نصها "تهانينا لك.. بمناسبة شهر رمضان المبارك تم اختيارك من ضمن القلائل للحصول على قسيمة وقود مجانية مقدمة من شركة مصر للبترول.. اضغط موافق للحصول على جائزتك.

مقالات مشابهة

  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً
  • في طرابلس.. توقيفات في محيط المنشية - التل
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات يحذر من رسائل التصيد الإلكتروني
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار