بدأت بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا اليوم، أعمال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) ‏للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي ‏ورؤساء المنظمات الدولية. ‏
وسلطت الكلمات الافتتاحية لأعمال دورة المجلس التنفيذي، التي تستمر يومين الضوء ‏على العديد من المسائل المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بتعزيز السلم والاستقرار ودعم ‏التنمية والاندماج والتكامل بالقارة الأفريقية، على غرار دعم وترقية التعليم، وتفعيل منطقة التجارة ‏الحرة في القارة الأفريقية ومسار الإصلاح المؤسساتي لأجهزة الاتحاد الأفريقي، وتفعيل صندوق ‏السلم، ومكافحة الإرهاب، وانضمام الاتحاد الأفريقي إلى مجموعة العشرين، وكذا إستراتيجية ‏الشراكات مع الدول والتكتلات الأخرى.


وتندرج أعمال هذه الدورة في إطار التحضير لانعقاد الدورة العادية السابعة والثلاثين (37) ‏لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، المقررة يومي 17 و18 فبراير 2024، تحت عنوان ‏‏"تعليم إفريقيا متكيفة مع القرن الواحد والعشرين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العشرين المنظمات الدولية تجار الأفريقي الاعمال الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية اجتماعه الـ 111 اليوم، بمقر الاتحاد بالعاصمة التونسية برئاسة المملكة العربية السعودية ممثلة برئيس الاتحاد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحارثي، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد محمد عبد المحسن العوّاش، والوزير المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني النائب الثاني للرئيس أحمد عسّاف، ورؤساء الهيئات العربية أعضاء المجلس ورؤساء الوفود العربية.
وأكد الحارثي في كلمة في بداية الاجتماع أن الفترة الماضية شهدت تطورًا ملموسًا وحراكًا إيجابيًا في كل مجالات أنشطة الاتحاد، مشيرًا إلى أهمية الذكاء الاصطناعي والتغيرات الحاصلة نتيجة استخدامه في صناعة الإعلام في مختلف أشكاله.
وأشاد بتطور الاتحاد في المجالات التقنية وخاصة في ما يتعلق بالمنصات السحابية، إضافة إلى النتائج الإيجابية الناتجة عن توجه الاتحاد إلى المجال الاستثماري من خلال عدة مشاريع، منها مشروع مركز أعمال الاتحاد ASBU LINK CENTER الذي سيوفر موارد مهمة على المدى البعيد.
ونوه الحارثي، بالمستوى الذي بلغته جودة الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد مما جعلها مقياسًا ومرجعًا في هذا المجال؛ مبينًا أن هذا الاجتماع سبقه اجتماع المكتب التنفيذي للشؤون الطارئة، وكان اجتماعًا موفقًا.
من جانبه أشاد المدير العام للاتحاد المهندس عبدالرحيم سليمان، بنشاطات الهيئات الأعضاء في الاتحاد، مؤكدًا أن الاتحاد حقق في السنة الماضية تطورًا ملحوظًا في التبادلات الإخبارية والبرامجية وخاصة في تغطية الأحداث الجارية في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، كما واصل الاتحاد مواكبة آخر التطورات التقنية وتطوير خدماته الهندسية لهيئاته الأعضاء مما بوأه أن يكون من أفضل المنظمات الناشطة في مجال الإعلام السمعي البصري في العالم.
وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض حول أنشطة الاتحاد للعام الماضي التي تضمنت مجالات التبادل الإخباري والبرامجي، وتغطية الأحداث الكبرى داخل المنطقة العربية وخارجها، والتدريب والاستثمار

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • رئيس البرلمان الأفريقي يستقبل "العسومي" ويجريان مباحثات حول تعزيز العلاقات العربية الأفريقية
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 في تونس
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس
  • روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب
  • جوهانسبرغ.. افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإفريقي بحضور نواب مغاربة
  • الاتحاد الأفريقي يعود لأجندته الغامضة