صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@15:48:45 GMT

«الزعيم» يقترب من ربع نهائي «أبطال آسيا»

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة «الدورة 15» من مهرجان الظفرة البحري تعقد فعالياتها في أبوظبي مؤتمر التحكيم الرياضي الدولي والوطني للفروسية يواصل أعماله في الوثبة


خرج العين بالتعادل من دون أهداف أمام مضيفه ناساف الأوزبكي، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليضع «الزعيم» قدماً في ربع نهائي البطولة، ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة يوم 21 فبراير الجاري، باستاد هزاع بن زايد.


سيطر «الزعيم» على مجريات اللعب، وصنع أكثر من 3 فرص محققة للتسجيل، لو لا تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، خاصة جوناتاس، وسفيان رحيمي، وفي الوقت نفسه، تأثر أداء الفريق بغياب كاكو وأتزيلي وإيريك.
ولعب «البنفسج» بتشكيل متوازن، اعتمد خلاله المدرب على خالد عيسى في حراسة المرمى، وأمامه بندر الأحبابي، وخالد الهاشمي وكوامي وخالد علي، وفي الوسط يحيى نادر وبارك، وسفيان رحيمي جناحاً أيسر، وجوناتاس جناحاً أيمن، وعبد الكريم تراوري وسط مهاجم، خلف لابا كودجو رأس الحربة.
وبدأ العين بالضغط على حامل الكرة، والتقدم إلى وسط ملعبه، لمنع أصحاب الأرض من تشكيلة الخطورة على مرماه، ومع مرور الوقت، سيطر «الزعيم» على مفاتيح لعب ناساف، خاصة بوبور عبد خاليقوف وإيبيك بوزوروف، وجافوخير سيديكوف، حيث يعتبر «الثلاثي» أخطر عناصر ناساف، من حيث التحرك عبر الأطراف والعمق، وامتلاك القدرة على التسديد القوي باتجاه المرمى.
ولعب العين شوطاً أول متميزاً، من حيث السيطرة على مجريات اللعب، رغم فترة «جس النبض» في الدقائق الأولى التي خلت من الخطورة على مرمى خالد عيسى، في ظل استبسال الخط الخلفي ولاعبي الوسط، بينما قاد بندر الأحبابي هجمة منظمة، ومرر عرضية إلى لابا كودجو حولها بالرأس بجوار القائم، وانطلق رحيمي بكرة تجاه مرمى ناساف، وتوغل إلى داخل المنطقة، وأطلقها قوية أبعدها الحارس.
واستمر الشوط الأول سجالاً، من دون فرص خطيرة، باستثناء تمريرة طولية من جوناتاس، انتهت عند رحيمي الذي سدد في الدفاع الأوزبكي، بينما أنطلق موردوبيك رحمتوف من الجبهة اليسرى، وحولها عرضية إلى عبد خاليقوف، وأسفرت يقظة كوامي عن إيقاف الهجمة على مرمى خالد عيسى، لينهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي، وشهد أفضلية «الزعيم».
ومع الشوط الثاني ، أحكم العين سيطرته على مجريات اللقاء، مقابل تراجع أصحاب الأرض للدفاع، ومحاولة اللعب على المرتدات، مقابل تقدم لاعبي «الزعيم» لتشكيل الضغط على ناساف، وارتدت تسديدة يحيى نادر من القائم إلى داخل الملعب، ولم تجد المتابعة الجيدة من رحيمي الذي تسرع في التسديد، لتضيع فرصة إحراز الهدف الأول، وحاول العين اللعب على التسديد من خارج المنطقة الذي لم يسفر عن هز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين دوري أبطال آسيا ناساف أوزبكستان

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع


اقترب سعر الدولار من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة، وذلك قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

 

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل عملات منافسة، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 105.05 نقطة، بالقرب من أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو الماضي.

 

ولم يشهد الجنيه الاسترليني أي تغير يُذكر في التعاملات المبكرة، ولم يكن بعيدًا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار، الذي لامسه يوم الأربعاء الماضي.

 

وكسب الجنيه 0.9 بالمئة خلال الأسبوع، في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو، ويظل العملة الرئيسة الأقوى أداءً مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

 

كما استقر اليورو عند 1.0816 دولار، مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة، بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.

 

وزاد الين بنسبة 0.16 بالمئة، مرتفعًا لليوم الثاني على التوالي، وبلغ في أحدث التعاملات 161.095 مقابل الدولار، مبتعدًا ببطء عن أدنى مستوى له في 38 عامًا عند 161.96، الذي بلغه يوم الأربعاء.

 

وصعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.16 بالمئة إلى 0.6736 دولار أمريكي، ليحوم قرب أعلى مستوياته في ستة أشهر، أما النيوزيلندي فاستقر عند 0.6121 دولار.

 

وخسرت بتكوين 2 بالمئة إلى 57088 دولارًا، وهو ما يقل قليلًا عن أدنى مستوى لها في شهرين، الذي سجلته أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. رئيس العين الإماراتي يكشف عن مستقبل رحيمي
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال