بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع رئيس السلطة القضائية الإيرانية، ترسيخ أمن واستقرار المنطقة من خلال تعاون البلدين في مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم. وقال المكتب الإعلامي لمستشار الامن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "التقى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، رئيس السلطة القضائية الإيرانية، السيد غلام حسين محسني إيجئي، في مقر إقامته ببغداد".



وأضاف: "شهد اللقاء، استعراض العلاقات التأريخية التي تجمع البلدين، والتأكيد على أهمية استمرار تعزيز التعاون بين بغداد وطهران وعلى جميع الصعد".

وأكد الأعرجي بحسب البيان، أن "أمن العراق وإيران واحد، وأن الحكومة العراقية حريصة على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين، مشيرا إلى استمرار البلدين بالعمل سوية على تنفيذ بنود الاتفاق الأمني".

وشدد الأعرجي، "على أهمية العمل على ترسيخ أمن واستقرار المنطقة من خلال تعاون البلدين في مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم، مجددا التأكيد على أن الحكومة العراقية لن تسمح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على دول الجوار أو أية دولة أخرى، مبينا أن موقف العراق الثابت هو رفض وإدانة ما يحدث من قتل للأبرياء في قطاع غزة".

من جانبه أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية، "أهمية تكاتف البلدين من أجل الجميع، مشددا على ضرورة بذل الجهود لتحقيق الأمن المستدام، وبما يحقق المصالح المشتركة لدول المنطقة والعالم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين

بحث سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، اليوم، مع معالي عبد الله أريبوف، رئيس وزراء أوزبكستان، علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها.

وكتب سموه، على منصة «إكس»: «التقيت معالي عبد الله أريبوف، رئيس وزراء أوزبكستان، وبحثنا علاقات الصداقة التي تجمع بين الإمارات وأوزبكستان في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يخدم مصالحنا المشتركة».

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

وأضاف سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «كما التقيت معالي السيدة سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس الجمهورية، وشهدنا جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان التي عُقدت في طشقند، لبحث تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية».

وأوضح سموه: «خلال زيارتنا الرسمية لأوزبكستان، بحثت مع معالي الفريق باخودير قربانوف، وزير الدفاع، التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما شهدنا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات التدريب والتعليم وتبادل الخبرات في قطاع الصناعات الدفاعية... قيادة دولة الإمارات حريصة على إقامة شراكات بناءة تعود بالخير والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب الاتحاد: مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام لصد عدوانية الاحتلال
  • داعش وإيران والشرق الأوسط.. قراءات أمريكية متباينة للانسحاب من العراق
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • ‏فرنسا تدعو حزب الله وإيران للامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • حداد في العراق وإيران بعد إعلان استشهاد حسن نصر الله
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان
  • العراق وإيران يؤكدان على موقفهما السياسي الواحد في المحافل الدولية