عبر الدكتور مسعود جاشن، عضو لجنة الأمن بالرئاسة التركية، عن تمنيه باستكمال خارطة الطريق بين الجانبين المصري والتركي، قائلا إنه عندما ننظر إلى التاريخ نجد أن الشعبين التركي والمصري لطالما كانوا إخوة، وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة تأتي بعد سنوات.

أستاذ قانون دولي يوضح أهمية زيارة "أردوغان" لمصر ومردودها بالداخل التركي (فيديو) عاجل| مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي بقصر الاتحادية تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والرئيس التركي

وأضاف " جاشن "، خلال مداخلة على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المناقشات الحيوية خلال القمة المصرية التركية تتضمن ملف دعم غزة ضد إسرائيل، خاصة أن الزيارة تأتي في هذه الفترة التي تشهد فيها الشرق الأوسط توترات وحروب مما يهدد من الاستقرار والأمن، كما تبحث القمة تعزيز العلاقات الاقتصادية والشراكات المختلفة.

وأشار إلى أن القمة ستبحث الأمور المستقبلية بخصوص التعاون في الموارد، والذي سيكون أكبر بين مصر وتركيا، وستستمر في هذا الصدد من أجل مزيد من التعاون، وربما تركيا تبدأ بشراء الغاز الطبيعي من مصر.

ولفت أن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي سيتفقان حيال هذه الأمور، وسيتم النقاش حول المساعدات الخاصة والأسلحة التي ترسل إلى مصر مثل طائرات إف 16 وغيرها، هذه ستكون شراكة جديدة في الجانب العسكري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السيسي قصر الاتحادية العلاقات الاقتصادية الغاز الطبيعي أستاذ قانون دولي الرئاسة التركية زيارة اردوغان شراء الغاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعزيز العلاقات الاقتصادية طيب اردوغان القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، عن تفاصيل شخصية الفنان أحمد حلمي، في فيلمه الجديد بعنوان «النونو»، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلمه الجديد

وشارك تركي آل الشيخ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يجمعه مع أحمد حلمي، والفنان كريم عبد العزيز، قائلاً: «عندنا مفاجأة مهمة مع الأسطورة أحمد حلمي، فيه واحد من الأفلام اللي هيبدأ فيها نهاية 2024 أو بداية 2025، هيعمل دور نصاب كبير وهيمعل عمليتين نصب في السعودية، الأولى في بطولة الجيمينج والثانية لناس في العمرة والحج، الفيلم هيكون كوميدي اسمه النونو».

تركي آل الشيخ يوجه رسالة لمنتقدي فيلم ولاد رزق 3

وفي وقت سابق، وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

اقرأ أيضاًرسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

بعد تحقيقه 200 مليون جنيه.. تركي آل الشيخ: «ولاد رزق 3» أول فيلم عربي يصل لهذا الرقم

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد