سلطت عدسة ”اليوم“ على تجارب الطلاب الناجحة في بناء وتجميع وبرمجة الدرونز في أول أكاديمية متخصصة لها، وبين الأكاديميون خلال حذيثهم لـ ”اليوم“ تطور التقنيات والابتكارات والمهارات التي يمتلكها الطلاب السعوديين في هذا المجال، مبينين نجاح تطوير 30 درونز لأداء مهام مختلفة من ضمنها تجربة نقل الأدوية عبرها في المشاعر المقدسة، جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للوجستيات بجامعة جدة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد نجاح تطوير 30 درونز لأداء مهام مختلفة منها الأدوية - اليوم
أخبار متعلقة وزير الثقافة ورئيس "تطوير العلا" يبحثان تنفيذ المشاريع المهمةوزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره السيراليونيتوقيع اتفاقية بين "الخارجية" والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهابوأوضح وكيل جامعة جدة للشؤون التعليمية والتطوير د. مناجي الكناني، أن التركيز على مجال اللوجستيات بسبب مايمثله القطاع من اهمية واعدة من الضرورة أن تتركز الأبحاث والجهود والمخرجات الأكاديمية على هذا القطاع، وبمشاركة 720 بحث من 40 دولة حول العالم لمناقشة التحديات النقل والخدمات اللوجستية،قائلًا "لدينا 8 مسارات هي «موسم الحج - البحرية والموانيء - الرعاية الصحية - المرور والمواصلات - الخضراء - نظم المعلومات - سلاسل الإمداد - السياسات اللوجستية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مناجي الكنانيحاضنة أعمال اللجوستيات
وقال: "تم تدشين حاضنة أعمال اللجوستيات لتسع نقل التقنية والابحاث العلمية من مراحله الأولية إلى منتجات تخدم القطاع"، مؤكداً ان توجه الجامعات نحو التخصصات الدقيقة وتعظيم المخرجات والفائدة والقطاع اللوجستي من القطاعات الحيوية لرؤية 2030.
وبين الكناني أن هناك معمل للوجستيات الذكية لاستخدام طائرات الدرونز والذي مول ودعم من برنامج التمويل المؤسسي من وزارة التعليم، وخصص مبلغ مليون ريال تم توفير 30 طائرة درونز باحجام مختلفة تم تجميعها وبرمجتها واستخدام بعض الخوارزميات الحديثة في الجامعة لتفعيلها، من ضمنها استخدامات لخدمة أبحاث النقل والقطاعات اللوجستية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد نجاح تطوير 30 درونز لأداء مهام مختلفة منها الأدوية - اليومنسخة نهائية
أضاف الكناني "نجحنا في تجارب لنقل ادوية في المشاعر المقدسة في موسم الحج وهناك تفاعل كبير من قبل الطلاب وهناك خطوة لنقلها إلى حاضنة لإيجاد النسخة النهائية منها وتفعيلها بشكل لائق ومميز القابلة للتسويق".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد نجاح تطوير 30 درونز لأداء مهام مختلفة منها الأدوية - اليوم
وأكدت وكيلة البحث والابتكار في كلية علوم وهندسة الحاسب والرئيس التنفيذي لأكاديمية الدرونز بجامعة جدة د. إيمان الظاهري، أن أكاديمية الدرونز بجامعة جدة من أولى الأكاديميات في المملكة المتخصصة في التدريب والتصنيع والأبحاث في خدمة اللوجستيات، ويقام العديد من المعامل والمعارض المتخصصة المصاحبة بمعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للوجستيات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ايمان الظاهري
وقالت الأستاذ المساعد في كلية العلوم وهندسة الحاسب ورئيس وحدة التدريب والتطوير بأكاديمية الدرونز بجامعة جدة، الهام الغامدي، نقدم دورات أكاديمية في البرمجة وبناء الدرونز والتصوير الفوتوغرافي ونمذجة ثلاثية الأبعاد والتي تستخدم بأشياء تخصصية، ومن ضمن البرمجة هي عمل المسارات والتعرف على الأوجه وغيرها من خلال درونز مخصص للتدريب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهام الغامدي
وتهدف الأكاديمية إلى زيادة الوعي والمعرفة والمهارات في بناء وبرمجة الدرونز والتعامل معاها وقيادتها وللمستقبل ستكون للدرونز العديد من المهام مثل نقل الأدوية في المشاعر خلال مواسم الحج وغيرها من المهام التي ستتكفل بها الدرونز.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جامعة جدة الدرونز رؤية المملكة 2030 وزارة التعليم article img ratio img بجامعة جدة object position

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين

لقي شخص حتفه وأصيب 79 آخرون بعدما ضرب إعصار محافظة دونجمينج بمقاطعة شاندونج، في شرق الصين.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت عن مكتب إدارة الطوارئ في المحافظة قوله، إن الإعصار ضرب مقر المحافظة وبلدة تساييوانجي وبلدة شاوه في حوالي الساعة 30ر2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
أخبار متعلقة "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية""الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين- رويترزالتحقيق في الأضرارونُقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج، فيما يجري التحقيق في الأضرار الناجمة عن الإعصار.
ووفقا لمديرية إدارة الطوارئ بالمقاطعة، وقع إعصار في محافظة يينان في شاندونج أمس الأول الخميس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • كشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكا
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء