الأسبوع:
2024-07-04@04:06:08 GMT

كوبونات سلعية من «التموين».. كيف تحصل عليها؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

كوبونات سلعية من «التموين».. كيف تحصل عليها؟

كوبونات سلعية.. أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الكريم 2024، وفي إطار ذلك، وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كوبونات سلعية لإتاحتها بالمنافذ التابعة للوزارة خلال الأيام المقبلة، ليقوم القادرين بشرائها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا مجانًا وجاء ذلك بالتزامن مع انطلاق معارض «أهلا رمضان» 2024، منتصف شهر فبراير الجاري.

كوبونات التموين المجانية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص كوبونات التموين 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا.

ويستطيع المواطن شراء الكوبونات السلعية من منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، وستعلن الوزارة عن المنافذ المقرر طرح الكوبونات السلعية خلال الأيام المقبلة.

فئات كوبونات وزارة التموين

ومن المقرر أن تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، الكوبونات بفئات تتراوح من 100 و150 و200 جنيه وحتى 500 جنيه للكوبون الواحد، ويمكن للمواطن شراء أي كمية منها، ويمكن صرف السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية أو من فروع التجزئة بشركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

الكوبونات السلعيةطرق الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين

ويستطيع المواطن الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين من منافذ شركات الجملة العامة للجملة والمصرية للجملة بمحافظات الوجه البحري والقبلي.

أماكن الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين

- منافذ الشركة المصرية للحوم والدواجن بمحافظة القاهرة.

- منافذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

- منافذ شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بمحافظة الإسكندرية.

كوبونات سلعيةشروط الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين

وأوضحت وزارة التموين أن هناك شروط لـ الحصول على الكوبونات السلعية، وهي كالآتي..

- على من يريد شراء هذه كوبونات التموين وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية ألا يستبدل الكوبون من منافذ الوزارة بنقود ولا يتم دفع أي مبالغ عند صرف السلع ولكن يتم صرف سلع بقيمة الكوبون.

- يتم استخدام الكوبون مرة واحدة فقط لشراء لحوم، دواجن، زيت، سكر، أرز، مكرونة، عدس، سمن، بيض، وذلك وفقاً لقيمة الكوبون.

الهدف من توفير كوبونات التموين

وتهدف وزارة التموين إلى التسهيل على الراغبين في تلبية احتياجات المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء احتياجاتهم من السلع دون فرض سلع معينة.

اقرأ أيضاًطرق الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين

لـ «الأسر الأولى بالرعاية».. طرق الحصول على كوبونات سلعية من «التموين»

التموين تكشف عن حجم احتياطيات مصر من «السكر والزيت والدواجن»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية الاسعار التجار التموين السلع الغذائية المجمعات الاستهلاكية انطلاق معارض أهلا رمضان كوبونات كوبونات التموين وزير التموين کوبونات التموین

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين

أقام العاملون فى البريد المصري، ممرا شرفيا للدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، في آخر يوم عمل له، بعد أنباء توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى وزارة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفا للدكتور علي المصيلحي.

تولى مسؤولية البريد في عام 2021

تولى شريف فاروق، مسؤولية البريد فى عام 2021، وأحدث طفرة في خدماته، اذ استكمل تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير البريد المصري، التي تتضمن عدد من المحاور، تشمل تطوير مكاتب البريد، وزيادة منافذه من خلال إنشاء مكاتب جديدة، وأنماط جديدة من المنافذ، بالإضافة إلى التوسع فى الخدمات التي يقدمها، فضلا عن تطوير المكاتب التاريخية مع الحفاظ على الطراز المعماري لها.

تطور نحو 3840 مكتب بريد

شهدت سنوات تولي شريف فاروق مسؤولية البريد، تطور نحو 3840 مكتبا، ووصول عدد المنافذ إلى 4527 مكتب بريد، وأطلق «البريد» برامج تدريبية على لغة الإشارة، وكيفية التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من الصُم والبُكم، بالتعاون مع جامعة عين شمس، بهدف تقديم كل الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوي الهمم بالشكل اللائق.

البريد يحصل على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي

يمتلك «فاروق» خبرة مصرفية لمدة تزيد عن 30 عاما، أهلته لحصول البريد على شهادة «ترشيد» لريادة الطاقة والتصميم البيئي، معتمَدة من المجلس العالمي للمباني الخضراء، لتميزه في تصميم وتنفيذ مكتب بريد فارس بمدينة أسوان، بالتعاون مع شركة «إى كونسلت للاستشارات الهندسية والبيئية»، حيث تم الاعتماد على أفضل سبل الاستدامة والحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، وتم ترميم المكتب وتطويره باستخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة.

ملفات مهمة

ينتظر شريف فاروق مجموعة من الملفات المهمة ستكون على رأس اولوياته في وزارة التموين، تتلخص في إحكام السيطرة على الأسواق ومراقبتها، وتوفير الاحتياجات الجماهيرية من مختلف السلع الأساسية، في نطاق خطة الدولة الاقتصادية، وتنظيم تداول السلع وتسعيرها والإشراف على عدالة توزيعها وسلامته، ضمانا لوصولها بالمواصفات والأسعار المناسبة، إلى جانب متابعة تنظيم التجارة الداخلية فيما يتعلق بالتسويق والموازين والمقاييس والمكاييل ودمغ المصوغات، وإعداد البحوث اللازمة لرفع الكفاءة التسويقية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • ممر شرفي لـ شريف فاروق قبل مغادرته البريد لتولي وزارة التموين
  • بعد زيادته لـ 30 مليون جنيه.. شروط وخطوات الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • أسعار مصنعات اللحوم الطازجة في منافذ وزارة الزراعة
  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»