بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو مجلس محافظة بغداد علي المشهداني، اليوم الأربعاء (14 كانون الثاني 2024)، آلية توزيع مناصب مجلس المحافظة والحكومة المحلية في العاصمة.

وقال المشهداني، لـ"بغداد اليوم"، ان "المناصب في الحكومة المحلية وكذلك مجلس محافظة بغداد تم توزيعها وفق الاستحقاق الانتخابي ووفق الاتفاق ما بين القوى السياسية الفائزة في انتخابات مجالس المحافظات".

وبين، ان "حكومة بغداد المحلية شكلت من خلال ضمها كل المكونات وبمشاركة كل القوى السياسية الفائزة بالانتخابات التي تمثل كل المكونات ولم يتم تهميش أي مكون"، مبينا ان "الحكومة هي حكومة الجميع والجميع سيعمل على دعمها لغرض انجاحها في مهامها خلال المرحلة المقبلة، دون أي معوقات سياسية".

وانتخب مجلس محافظة بغداد، في الخامس من الشهر الجاري، عبد المطلب العلوي عن ائتلاف دولة القانون، محافظا لبغداد، فيما تم انتخاب عمار القيسي رئيسا لمجلس المحافظة عن تحالف العزم.

وحصل هاني عبد الجبار من تحالف الأساس برئاسة محسن المندلاوي، على منصب النائب الأول للمحافظ، اما منصب النائب الثاني فكان لذو الفقار فياض على من تحالف “نبني” ونائب رئيس المجلس لمحمد جاسم من تحالف نبني أيضاً.

ويظهر بشكل واضح غياب تقدم عن الحصول على اي منصب بالرغم من كونه جاء بالمرتبة الثالثة بعدد المقاعد بعد كل من دولة القانون ونبني في بغداد، بالحصول على 8 مقاعد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة

السومرية نيوز – محليات

يعتزم مجلس محافظة بغداد، التحرك لإغلاق المطاعم والمقاهي ومراكز التجميل والمساج المخالفة للقوانين والضوابط.
وقال عضو مجلس محافظة بغداد أحمد محسن في حديث لـ السومرية نيوز، إنه فيما يخص الأسئلة المطروحة حول ظاهرة انتشار المقاهي والمطاعم ومراكز التجميل ومراكز المساج، فإنه في حقيقة الأمر هذه الأماكن تخضع لمراقبة ومتابع دوائر وزارة الداخلية ووزارة الصحة وجهاز الأمن الوطني وفق تشريعات قانونية" .

وأضاف محسن، "أما نحن كمجلس محافظة دورنا رقابي ليس على هذه المراكز والكوفيات بشكل مباشر، وإنما الرقابة على الأجهزة التنفيذية والرقابية الحكومية ومدى انفاذها للقانون وهل هناك تواطئ مع بعض هذه المراكز خاصة وانها أصبحت تمثل خطرا على الأسرة العراقية والمجتمع العراقي بل خطرا على الصحة العامة، حيث أن مراكز التجميل غير المرخصة تستخدم علاجات لا تخضع للتقييس والسيطرة النوعية وبالتالي ظهرت حالات عديدة من الأمراض السرطانية والتشوهات لدى بعض السيدات" .

وتابع محسن، "لذلك وتماشيا مع المادة ١٢٢ من الدستور وقانون رقم ٢١ لعام ٢٠٠٨ الخاص بمجالس المحافظات سوف يشهد مجلس محافظة بغداد تحركا حقيقيا لوقف هذه الظاهرة من خلال رصد عمل الدوائر الحكومية المختصة مع تشريع قوانين تكون قادرة على وقف عملية الالتفاف على القوانين النافذة".

مقالات مشابهة

  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • الجبهة التركمانية:لن نتراجع عن تدوير منصب محافظ كركوك لتشكيل حكومة المحافظة
  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب - عاجل
  • أعداد قليلة تقابلها مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع الأطفال كريمي النسب - عاجل