أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انضمام محافظة الشرقية لأول مرة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم GNLC لعام 2023.

الشرقية ضمن 3 مُدن مصرية إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم

جاء ذلك عقب المؤتمر المنعقد والإعلان الرسمي من معهد اليونسكو بانضمام محافظة الشرقية، ضمن ثلاث مُدن مصرية لشبكة اليونسكو العالمية للتعلم مدى الحياة «GNLC».

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو أهمية دور الجنة الوطنية المصرية في التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية في مجالات التربية، والعلوم، والثقافة، مشيراً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من المُبادرات والأنشطة والبرامج والجوائز والمنح، التي تُنفذها المنظمات الدولية، والإقليمية، المعنية بالتربية والعلوم والثقافة، والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030، مشيراً إلى قيام معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة «GNLC» بمُخاطبة اللجان الوطنية في الـ 193 دولة عضو بمنظمة اليونسكو كل عام؛ لترشيح ثلاث مُدن بحد أقصى للانضمام لشبكة مُدن التعلم، موضحًا بأن اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو هي الجهة الوطنية الوحيدة المنوطة باستلام طلبات الترشح والتقييم الوطني.

ولفت الدكتور أيمن عاشور، إلى أن الهدف من الانضمام لشبكة اليونسكو لمدن التعلم هو خلق مُجتمع تعليمي بكل عناصره؛ ليُصبح كل شخص مصدراً للتعلم والمعرفة، فضلاً عن زيادة الوعى بوجود فرص للتعلم في جميع المناطق، وكذا تشجيع تطوير ثقافة التعلم مدى الحياة في المدينة.

وأعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته الغامرة بانضمام المحافظة لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم GNLC، وذلك لأول مرة، لتستكمل المحافظة ملف الإنجازات في مجال التدريب والتعليم والتعلم لتحقيق الاستفادة لكل المواطنين على أرض المحافظة، ولتكون المحافظة في صفوف المحافظات والمدن العالمية في مجال التدريب والتطوير والتعلم.

أوضح محافظ الشرقية أن اختيار المحافظة من قبل لجنة تحكيم دولية مستقلة، لتكون عضوة بشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم «GNLC»، جاء بعد خوض ماراثون كبير بين عدد ضخم من المتقدمين على المستوى العربي تم فيه تضافر الجهود وبذل قصارها، والتعاون مع الجهات الشريكة بشكل فريق العمل الواحد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية اليونسكو التعليم العالي مدن الیونسکو العالمیة لمدن التعلم

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية

شنت إدارة تموين أولاد صقر بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد شعير مدير الإدارة، ومفتشي الإدارة، حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية.

أسفرت تلك الحملات عن تحرير المحضر رقم 7466 لعام 2024 جنح اولاد صقر لحيازه وبيع سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 4 طن سماد محسن للتربية.

كما تم تحرير المحضر رقم 7467 لعام 2024 جنح أولاد صقر لحيازه وبيع سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 9 علب سجائر، وتحرير المحضر رقم 7468 لعام 2024 لبيع السجائر بأزيد من سعرها الرسمي، وتحرير المحضر رقم 7469 لعام 2024 جنح لبيع السجائر بأزيد من سعرها الرسمي، وتحرير المحضر رقم 7470 لعام 2024 جنح اولاد صقر لعدم الإعلان عن أسعار الخبز.

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • محافظ دمياط تدعو للمشاركة بالدورات المجانية بشبكة اليونسكو بمجالات التنمية المستدامة
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • لأول مرة بتاريخها.. جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالميا بالتصنيف الامريكى "US News"