بوابة الوفد:
2024-07-03@14:44:29 GMT

فريق من إدارة المدارس اليابانية فى ضيافة الغربية

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT


استقبل ناصر حسن،وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، فريق من إدارة المدارس اليابانية بالوزارة والخبراء اليابانيين من الجايكا اليابانيةو الدكتورة حبيبة بركات، مدير الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالوزارة، و مالك احمد، مدير وحده المدارس المصرية اليابانية بالوزارة، والدكتورة عزة السرجاني، منسق المدارس خلال زيارتهم التى تستهدف الاطلاع على منظومة التعليم فى مدارس المرحلة الابتدائية  وتم اختيار محافظة الغربية كنموذج للزيارة وتم زيارة مدرسة الجهاد الابتدائية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية.

حضر وفد الخبراء  اليابانى حصة لتطبيق أنشطة التوكاتسو اليابنية وايضا حصة لمادة اللغة العربية للصف الأول الابتدائى وورشة عمل للتربية الفنية الجدير بالذكر بأنه تم اختيار عدد ٥٠ مدرسة حكومية وتدريب عدد ٣٢ موجه بالمدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر  لتطبيق أنشطة التوكاتسو كنموذج لمحافظة الغربية ضمن ٨ محافظات على مستوى الغربية .


وقام الفريقى  بزيارة   المدرسة المصرية اليابانية بطنطا للاطلاع على التقدم في انشطه توكاتسو والجانب الأكاديمي بالمدرسة الحكومية، وذلك خلال زيارتهم للمدرسة المصرية اليابانية بطنطا للاطلاع على التقدم في أنشطة توكاتسو.

وخلال الزيارة التي أشاد الوفد المصري والياباني بالتفاعل الجيد والأداء المتميز لأنشطه التوكاتسو بالفصول وكذا التقدم بالجانب الأكاديمي، حيث أشاد الحضور بتطبيق التوكاتسو بالمدرسة، وكفاءة وتعاون المعلمين، وتميزهم العلمي في مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

تأتي هذه الزيارة ضمن اللقاء التنشيطي والتعريفي بأنشطة التوكاتسو للمدارس الحكومية، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدد من المحافظات كمرحلة أولى. والذى تم اختيار محافظة الغربية كنموذج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس وكيل وزارة ة العربية اليابان استقبل لجان د المصرى ادارة المصرية فريق المديرية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، وجود أعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين معتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.


وقال برهم - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم /الاثنين/ - "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيماتها وحاصرت المدينة وقتلت كل من يتحرك في شوارعها، وبناء على ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات في المحافظة إلى 11 يوليو الجاري؛ حرصا على حياة الطلاب والمدرسين مع استمرارها في باقي محافظات الضفة الغربية".


وأضاف "أن وزارة التربية والتعليم لديها حصر بعدد الطلاب المعتقلين لدى قوات الاحتلال"، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الطلاب داخل السجون الإسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة لهم ترتيبات خاصة ويتم متابعتهم.


وطالب الطلاب والمدرسين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية بالبقاء في منازلهم في حال تعرض حياتهم للخطر، وسيتم بناء على ذلك قيام الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لقيامهم بالامتحانات، مؤكدا أن الحفاظ على حياة الطلاب والمدرسين لها الأولوية لدى الوزارة والسلطة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • رجل عصامي بدأ حياته بائعا للجرائد وويتر.. من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • إدارة مولودية وهران تحسم أولى صفقاتها الصيفية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط