الرياض : البلاد

في تطور بارز ضمن عالم السيارات، تعلن شركة بترومين إكسبريس، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الرعاية السريعة للمركبات في المملكة العربية السعودية، عن شراكتها مع شركة بيريللي، الرائدة عالميًا في صناعة الإطارات. تهدف هذه الشراكة الواعدة إلى دمج الخبرات والسمعة القوية لكلتا الشركتين لإنشاء عشرين موقعًا مشتركًا في أرجاء المملكة، شاملة أيضًا أربعة مراكز أداء مخصصة من بيريللي.

اشتهرت بترومين إكسبريس بشبكة تضم أكثر من 650 مرآبًا للعناية بالسيارات، مقدمة خدمة موثوقة ومتميزة لعملائها في جميع انحاء المملكة. وبالشراكة مع بيريللي، تسعى بترومين إكسبريس لتعزيز تجربة العملاء في مجال الإطارات، مرتكزة على الجودة العالية والفخامة، والاستفادة من تقنية بيريللي المتطورة في هذا المجال. أبرز ما في المشروع هو الافتتاح الكبير الأخير لورشة الإطارات عالية الجودة في الرياض، شهادة على التزامنا بالخدمة الممتازة. ينضم إلى هذا المركز الرئيسي موقعان إضافيان في جدة. هذا المركز الرئيسي يتبع افتتاح الموقعين المتفرين في جدة وموقع آخر يُخطط لافتتاحه قريبًا في الدمام. وستكون المراكز الأربعة لأداء بيريللي نموذجًا للتميز، مزودين بأحدث التجهيزات وخدمات الإطارات الحديثة وفريق مخصص من الفنيين المحترفين. هذه المراكز ستقدم حلولاً متكاملة للعملاء الباحثين عن أعلى مستويات الدقة والأداء في إطاراتهم.

صُنعت إطارات بيريللي خصيصًا لمن يعتبرون سياراتهم تجسيدًا لأناقتهم ومعاييرهم الخاصة، حيث يتمازج فيها الفخامة مع الجودة العالية، محولة كل طريق إلى فرصة لإبراز البراعة في القيادة. “هذه الشراكة مصدر حماس كبير بالنسبة لنا. تعكس عزمنا على الريادة في الجودة والابتكار والنمو،” كما ذكر كاليانا سيفاغنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة بترومين.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار

أوردت مجلة السيارات "أوتو جازيته" أن مشكلة الانزلاق على الماء عادة ما تحدث عند السير على الطرق السريعة مع هطول الأمطار بغزارة، حيث تتكون برك كبيرة من المياه يصعب تقدير عمقها من السيارة.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه أثناء قيادة السيارة في مثل هذه الظروف يتم دفع طبقة مائية بين مداس الإطارات وسطح الطريق، وهو ما يتسبب في أن السيارة "تعوم" على الطريق، حيث لا يتمكن قائد السيارة من توجيه العجلات الأمامية وتفقد العجلات الخلفية الالتصاق بالطريق، وتتطلب مثل هذه المواقف الخطرة سرعة التصرف من قائد السيارة.
نظام "Cubix"

وللتغلب على مثل هذه المشكلة، طورت شركة "زد إف" الألمانية المغذية لصناعة السيارات نظام التحكم "Cubix"، والذي وصل إلى مرحلة الإنتاج القياسي ويتم استعماله في السيارة السوبر رياضية لوتس "Emeya".
ويقوم نظام التحكم الجديد بربط جميع الأنظمة المساعدة في السيارة ويعتمد على المستشعرات أو الكاميرات أو عيون الرادارات، ولكن نظام "Cubix" لم يتمكن حتى الآن من رصد المكون الوحيد في السيارة، والذي يلامس سطح الطريق.
نظام "SightLine"

وهنا يتم الاعتماد على التقنية الجديدة، التي طورتها شركة الإطارات جوديير الأمريكية والمعروفة باسم نظام “SightLine”، والذي يعتمد على المعلومات المستمدة من مستشعرات الإطارات لقياس مدى تآكل المداس بكل إطار ومقارنة الإطارات بحالة الطريق. وإذا كان الطريق رطبا فقد تكون هناك مياه متجمعة على الطريق، وهو ما يهدد السيارة بحدوث انزلاق على الماء.
تحذير مبكر

وتتعاون الشركتان معا في الوقت الحالي، حيث يقوم نظام "SightLine" الأمريكي بنقل نتائج القياس من الإطارات الذكية إلى نظام "Cubix" الألماني، وهو ما يقدم لقائد السيارة تحذيراً مبكراً، بشأن وجود مياه على الطريق مع وجود توصية بشأن السرعة "الآمنة" تبعاً لحالة الإطارات وحالة الطريق.
وعند تعرض السيارة للانزلاق على الماء وفقدان الالتصاق بالطريق، فإن النظام يدعم قائد السيارة في الاستجابة لهذا الموقف الطارئ والتحكم في السيارة غير القابلة للتوجيه، حيث يقوم مركز التحكم في نظام "Cubix" مثلاً بإرسال دفقة فرملية خفيفة إلى العجلة الأمامية.

وأظهرت اختبارات كثيرة أن هذا التدخل البسيط، عادة ما يكون كافياً لاستعادة التحكم في السيارة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير
  • ميناء سفاجا: وصول 3350 رأس عجول حية وتداول 16 ألف طن بضائع
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  •  بدعوة من جامعة اكسفورد.. «الكبير» يجتمع مع عشرين محافظاً للبنوك المركزية الافريقية
  • «تدوير» تطلق 4 شركات لتحسين عمليات إدارة النفايات
  • البنك المركزي في عدن يوقف تراخيص سبع منشآت للصرافة