جريدة الوطن:
2024-06-29@22:09:16 GMT

قمة “العالم الواحد”

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

قمة “العالم الواحد”

“القمة العالمية للحكومات” التي تستلهم الرؤية السديدة والثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، وتحظى برعاية ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وتشهد مشاركة قياسية من رؤساء الدول والحكومات ووزراء ومنظمات وخبراء وعلماء “4 آلاف مشارك”، تعكس عبقرية الفكر القيادي في الإمارات وعمق نظرته وقدرته على رسم المسارات اللازمة لرحلة المستقبل وما تتطلبه من تعاون وتخطيط عصري، كما أن النجاح العالمي البارز والملهم لـ”القمة” بفعل نتائجها وغنى فعالياتها ومحاورها ذات البعد المستقبلي يؤكد أهميتها وقوة تأثيرها، ولكون مخرجاتها وتوصياتها ونتائج الدراسات والتقارير والإحصاءات والاستطلاعات التي يتم تزويد صناع القرار ومعدي السياسات بها تشكل مرجعاً وخارطة طريق للارتقاء بمسارات التنمية، ولتشديدها على أن التحديث والتطوير والتعاون والتفكير غير النمطي الأساس لنتائج تضمن صالح كافة الشعوب.

النجاح العالمي الاستثنائي الذي حققته “القمة العالمية للحكومات 2024” التي عقدت في دبي، بشعار “استشراف حكومات المستقبل”، وجمعت الحكومات تحت سقف واحد، يؤكد أنها من أهم الفعاليات الدولية بنتائجها وإنجازاتها، ولكونها منصة تنطلق منها الحكومات لإيجاد المزيد من الفرص، ومختبراً للأفكار وبلورة استراتيجيات مواجهة التحديات وضمان تنمية دائمة، كما أن أهميتها النوعية ونجاحها العالمي يُستدل عليه من حيث كونها محفلاً فريداً لمواكبة التطورات والتنبيه إلى أبرز القضايا وسبل تطوير القطاعات الحيوية عبر تعاون الحكومات وعقد الشراكات لإيجاد حلول ابتكارية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم استقطاب برنامج “هندسة المستقبل” التابع لها أكثر من 7300 طالب من 29 مدرسة خلال العام الدراسي 2023-2024.

يركز البرنامج الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على التطبيقات والممارسات العملية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويهدف البرنامج – الذي شارك فيه أكثر من 30 ألف طالب وطالبة منذ إطلاقه في عام 2017- إلى تشجيع طلاب المدارس من الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر على الالتحاق، ومتابعة مساراتهم المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال مجموعة من ورش العمل التعليمية والتفاعلية.

وشارك أكثر من 160 طالبا في مسابقة “تحدي تصميم الألمنيوم” ضمن برنامج “هندسة المستقبل”، من أجل تطبيق مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تصميم مشروع باستخدام الألمنيوم، ضمن واحدة من فئات المسابقة، التي تضم النقل المستدام والعمارة وتصميم المنتجات والحلول الصديقة للبيئة.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة إن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مجالات أساسية وحيوية، لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي “مشروع 300 مليار”.

وأضاف :”سنواصل في الإمارات العالمية للألمنيوم التزامنا بدعم الابتكار وتمكين الشباب من القيام بدور فعّال في تطوير الصناعة في دولة الإمارات وتعزيز نمو اقتصادنا القائم على المعرفة”.

بدوره أكد سعادة المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي حرص المؤسسة وسعيها لبناء شراكات استراتيجية مع مختلف المؤسسات والشركات الوطنية بما يعود بالنفع على الطلبة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبر إطلاقها برامج متخصصة تستهدف الطلبة لتعزيز مهاراتهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والاستثمار فيها وفقا لأفضل الممارسات والمعايير.وام


مقالات مشابهة

  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • 62.85 بالمائة نسبة النجاح في امتحان “البيام”
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق