كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع قصف إسرائيلي عنيف الآن يستهدف محيط مستشفى الأمل في خان يونس وأضرار مادية كبيرة في المبنى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا محيط مستشفى الأمل مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

صواريخ أميركية فتكت بالمدنيين في مجزرة مدارس العودة بخان يونس

كشف تحقيق لشبكة "سي إن إن" الأميركية أن الذخيرة التي استخدمها الاحتلال الإسرائيلي لقصف مدرسة تؤوي نازحين بعبسان شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، صنعت بالولايات المتحدة.

واستشهد في القصف الإسرائيلي على مجمع مدارس المتنبي (العودة) في خان يونس نحو 30 فلسطينيا وأصيب 53 آخرون، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وفي مقطع فيديو تم تصويره في مكان الحادث من قبل صحفي يعمل لدى شبكة "سي إن إن" في أعقاب الغارة، تظهر بوضوح بقايا قنبلة أميركية الصنع ذات قطر صغير من طراز "إس دي بي" GBU-39 (SDB) وفقًا لـ3 خبراء في الأسلحة المتفجرة الذين راجعوا الفيديو.

ونشر ناشطون فلسطينيون مشاهد مروعة من المجزرة الإسرائيلية في بلدة عبسان الكبيرة تظهر نقل جثامين شهداء، تحول بعضها إلى أشلاء.

وقد أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مجزرة الاحتلال في المدرسة، وقالت في بيان إن قصف المدرسة يعد إمعانا إسرائيليا بحرب الإبادة، وتأكيدا على مضي الاحتلال في جرائم القتل غير آبه بعواقب جرائمه، ولا بالقوانين والمعاهدات التي وُضعت لحماية المدنيين في الحروب.

ونقلت صحيفة وول ستريت -أمس الأربعاء- عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وافقت على شحن قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل.

وقال المسؤولون الأميركيون إن القنابل الأميركية في مرحلة الشحن، ويتوقع أن تصل إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد قالت إن الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقيمة تفوق 6.5 مليارات دولار، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • صواريخ أميركية فتكت بالمدنيين في مجزرة مدارس العودة بخان يونس
  • "أطباء بلا حدود" تحذر من توقف الرعاية بمستشفى ناصر بخان يونس
  • مغردون: خلال ثوان الاحتلال يحول لحظات مرح ولعب إلى مجزرة بخان يونس
  • الخارجية الأردنية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة العودة بخان يونس
  • قصف إسرائيلي عنيف يستهدف أحياء الشجاعية والتفاح والدرج بمدينة غزة
  • خبراء ومحللون: مجزرة الاحتلال بخان يونس تهدف لإفشال المفاوضات
  • مجزرة إسرائيلية جديدة.. 80 شهيداً وجريحاً في قصف طال مدرسة للنازحين بخان يونس
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين شرقي خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد وإصابة أطفال ونساء في قصف مدارس العودة بخان يونس
  • سوريا.. عدوان صهيوني يستهدف إحدى النقاط في محيط بانياس