بغداد اليوم- متابعة

كشف وزير الصحة الإيراني بهرام عين اللهي، مساء اليوم الأربعاء (14 شباط 2024)، عن زيارة أكثر من مليون أجنبي إلى إيران معظمهم من العراق بهدف العلاج.

وقال عين اللهي في تصريحات تابعتها وكالة "بغداد اليوم"، إن "مليون و200 ألف أجنبي معظمهم من العراق تليها أفغانستان وباكستان وعُمان والبحرين وأرمينيا زاروا إيران العام الماضي بهدف العلاج وإجراء عمليات جراحية وانفقوا اكثر من مليار دولار في البلاد".

وأضاف على هامش حفل افتتاح معرض السياحة الصحية في المعرض الدولي، "السائحون الصحيون من 60 دولة يأتون إلى إيران للعلاج، و20% من السياح الإيرانيين يأتون إلى إيران للعلاج من المرضى الدوليين".

وتابع: الآن تم تسليم موضوع السياحة الصحية إلى السفارات والمستشارين الصحيين وهم يقوموا بهذا الأمور.

وذكر وزير الصحة الإيراني أنه في بداية الحكومة الحالية، كان عدد مراكز السياحة الصحية المرخصة 130 مركزًا فقط، وقد وصل هذا العدد الآن إلى 280 مركزًا، وقال: نظرًا لأن إيران تمتلك أقوى قطاع صحي في المنطقة، فإن سكان الدول المجاورة يميلون إلى الذهاب إلى ايران لتلقي العلاج".

وأعلن عين اللهي أن مواطني العراق وأفغانستان يشكلون أكبر عدد من السائحين الصحيين، وقال: سافر 1.2 مليون سائح صحي من 64 جنسية مختلفة إلى إيران العام الماضي.

وذكر وزير الصحة الإيراني: أن 10 دول، هي العراق وأفغانستان وباكستان وعمان والبحرين وأرمينيا وطاجيكستان ودول الخليج العربي، لديها أكبر عدد من الزيارات إلى البلاد من أجل السياحة الصحية.

وبدأ معرض طهران الدولي السابع عشر للسياحة والصناعات المرتبطة بها أول أمس الاثنين في الموقع الدائم لمعارض طهران وسينتهي يوم الجمعة المقبل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: السیاحة الصحیة إلى إیران

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالشكر للوزير السابق أحمد عيسي، مؤكدا أن الوزارة تعمل حاليا على استكمال الإنجازات السابقة.

وتابع وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر.

وأشار إلي  أن الرؤية الحالية لقطاع السياحة في مصر لها أركان متكاملة، وهناك مناقشات مع رئيس مجلس الوزراء للتطوير والوصول إلى المستهدف من القطاع، موضحًا أن هناك رؤية للدولة بشكل واضح.

واختتم وزير السياحة والآثار: الهدف العام هو تعظيم العوائد الدولارية كما يتم في الصناعات الأخرى، بالتعاون مع أصحاب الخبرة في القطاع، مضيفا أنه سيجري مناقشات مع شركات القطاع الخاص لتحقيق أكبر العوائد.


 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • في اليوم 269 لحرب الإبادة على غزة.. 124,960 شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء و153 صحفيا شهيدا
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟