شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرئيس السيسي يطلع على الموقف التنفيذى والتشغيلى لعدد من مشروعات وزارة النقل، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.وقال المتحدث الرسمي باسم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس السيسي يطلع على الموقف التنفيذى والتشغيلى لعدد من مشروعات وزارة النقل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس السيسي يطلع على الموقف التنفيذى والتشغيلى...

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي والتشغيلي لعدد من مشروعات وزارة النقل، خاصةً ما يتعلق بمنظومة القطار الكهربائي السريع على مستوى الجمهورية، التي تمثل إضافة نوعية لمنظومة وسائل النقل في مصر، سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة، كما ستعزز من استراتيجية الدولة لإقامة أنظمة نقل مستدامة ومتطورة، وصولاً إلى المساعدة على تحفيز النمو الاقتصادي في مصر، وتحويلها لمركز إقليمي لوسائل النقل والمواصلات الحديثة والصديقة للبيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟

ينتظر كامل الوزير وزير النقل، المُكلف في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، مجموعة مُهمة من الملفات الحيوية، التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، منها ملفات مُتعلقة بمنظومة النقل الجماعي، وأخرى بالمواني البحرية، وثالثة بالسياحة كسياحة اليخوت في مصر.

أول الملفات التي تنتظر وزير النقل، هي التوسع في وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، إذ بذلت الوزارة خلال السنوات الماضية جهودًا كبيرة، أثمرت عن انتهاء جميع مراحل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، وتطوير كبير في الخطين الأول والثاني.

وسائل النقل الجماعية

من المقرر، أن يعمل الوزير في الحكومة الجديدة على استكمال شبكة القطار الكهربائي الخفيف «المرحلتين الثالثة والرابعة»، لتحقيق التكامل مع وسائل النقل الجماعية الأخرى، فضلا عن استكمال مشروعات الامتدادات سواء للخط الثالث للمترو وامتداده إلى مطار القاهرة الدولي، أو امتداد الخط الثاني للمترو إلى شبين القناطر، وتحويل كل هذه المشروعات من دراسات إلى أعمال على أرض الواقع.

وفي منظومة السكك الحديدية، هناك العديد من الملفات المُهمة المُقرر العمل عليها في تشكيل الحكومة الجديدة، منها تفعيل الاتفاقيات التي سبق توقيعها بشأن استكمال تطوير نُظم الإشارات وتحويلها من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني لرفع معدلات السلامة والأمان، وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بالقطار السياحي الفاخر.

القطارات الإسبانية المكيفة

العمل على استكمال تطوير القطارات، خاصة القطارات الإسبانية المكيفة في ورش كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، فضلًا عن استكمال أعمال صيانة ورش الصيانة في مختلف القطاعات، وتدريب العنصر البشري بشكل مكثف بالتزامن مع التطوير الملحوظ في المنظومة.

وضمن الملفات أيضًا استكمال شبكة القطار الكهربائي السريع، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، سواء من ناحية المسار أو إنشاء المحطات، فضلًا عن العمل على استكمال مشروعات الازدواج في الخطوط للوجهين البحري والقبلي.

وفي مجال الموانئ، ينتظر الوزير المُكلف، استكمال مشروعات تطوير المواني البرية والبحرية، وتعميق الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية، وزيادة حصة مصر من تحارة الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • بعد خروجها من الوزراء.. سها جندي تشكر الرئيس السيسي ومدبولي
  • من محلب لمدبولي.. 5 حكومات في عهد الرئيس السيسي
  • مستشار لرئيس الجمهورية وبرلماني سابق.. من هو أسامة الأزهري مرشح وزارة الأوقاف؟
  • القصير يشكر الرئيس السيسي والعاملين في "الزراعة" متمنيا للوزير الجديد التوفيق
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. تعرف على الحكومات في عهد الرئيس السيسي