بوابة الفجر:
2024-07-06@00:47:44 GMT

ماذا تعرف عن يوم التأسيس السعودي؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

في اليوم الذي يصادف 22 فبراير، تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس الذي يصادف العام الثاني منذ أن أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في يناير من العام الماضي، قرارًا بجعل هذا اليوم إجازة رسمية سنوية. 

يُعتبر هذا الاحتفال تكريمًا لتأسيس الدولة السعودية قبل 3 قرون، حيث سطعت شمس المجد في الدولة السعودية الثالثة بفضل جهود الآباء المؤسسين، ويركز على البطولات التي قدموها.

 

تشمل الفعاليات الحكومية لهذا اليوم العروض والألعاب النارية التي تبرز تاريخ المملكة، بينما تُطلق المحلات والسلاسل التجارية عروضًا وتخفيضات احتفالية تُضيء هذا اليوم المميز المليء بالعزة والشرف.

تتناول العلاقات الثنائية الراسخة بين المملكة وأشقائها عبر التاريخ من خلال تقارير ولقاءات صحفية، مُلخِّصة بإنفوجراف مفصل حول أبرز ما يُميز هذا اليوم لدى الأشقاء.

 يُسلط الضوء على خمسة أهداف رئيسية دفعت المملكة للاحتفال بهذه الذكرى، مشددين على الاعتزاز بالجذور العميقة للدولة وصمودها أمام التحديات واستمرارها في تعزيز وحدتها الوطنية وإحياء إنجازات ملوكها في تعزيز البنية الوطنية والوحدة.

تبرز ثلاثة أحداث رئيسية تميز هذا اليوم، بداية من تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية، وتأسيس الدولة السعودية الأولى مع تحقيق استقرار الشعب ووحدته. وتختم المقال بتقديم مراحل تاريخية للدولة السعودية، بداية من تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727 وصولًا إلى توحيد المملكة العربية السعودية في عام 1932.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولة السعودیة هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة يضمن التعايش والأمن للجميع". 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان أن "الوقف الدائم لإطلاق النار في قطاع غزة يمهد الطريق نحو حل الدولتين والسلام للجميع"، وذلك خلال خلال مشاركته بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد، الخميس، تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، شدد الأمير فيصل بن فرحان على أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وقال إن "غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان".

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • بالفيديو.. مختص: المستثمر الأجنبي يرى أن المملكة سوق صحي لعملية الاستثمار