شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الرئيس السيسي يوجه بتعزيز نشاط الموانئ المصرية على المستويين الإقليمى والعالمى، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.وقال المتحدث .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس السيسي يوجه بتعزيز نشاط الموانئ المصرية على المستويين الإقليمى والعالمى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز نشاط الموانئ المصرية على...

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي والتشغيلي لعدد من مشروعات وزارة النقل، خاصةً ما يتعلق بمنظومة القطار الكهربائي السريع على مستوى الجمهورية، التي تمثل إضافة نوعية لمنظومة وسائل النقل في مصر، سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة، كما ستعزز من استراتيجية الدولة لإقامة أنظمة نقل مستدامة ومتطورة، وصولاً إلى المساعدة على تحفيز النمو الاقتصادي في مصر، وتحويلها لمركز إقليمي لوسائل النقل والمواصلات الحديثة والصديقة للبيئة.

وعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل كذلك مستجدات عملية التطوير الجارية لمنظومة الموانئ المصرية، خاصةً ما يتعلق بتشغيل وإدارة محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، والتعاون المتنامي مع شركة CMA CGM الفرنسية العالمية في هذا الإطار.

وجه الرئيس بمواصلة العمل على تعزيز نشاط الموانئ المصرية على المستويين الإقليمي والعالمي، بتطبيق المعايير الدولية والوصول إلى معدلات قياسية في الشحن والتفريغ، والارتقاء بالتصنيف العالمي للموانئ المصرية في مجالي اللوجستيات والتجارة، وذلك في إطار الخطة التنموية للدولة لبناء وتطوير القدرات الذاتية والنهوض بالاقتصاد القومي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يعزي أسرة الدكتور نبيل العربي

كتب- محمد سامي:

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص العزاء لأسرة الدكتور نبيل العربي، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وزير الخارجية الأسبق، الذي وافته المنية، بعد حياة حافلة بالعطاء لوطنه وأمته العربية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

توفي السفير نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أمس الإثنين.

وقال السفير محمد مرسي، سفير مصر في الدوحة السابق في تصريح خاص لمصراوي، إن السفير نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق، توفي أثناء تواجده في الساحل الشمالي.

وأضاف "مرسي"، أن الدفنة ستكون اليوم الثلاثاء بمقابر العائلة على طريق السويس، وسيتم الصلاة عليه في الساحل الشمالي، ولم يتم تحديد موعد العزاء بعد.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يعزي أسرة الدكتور نبيل العربي
  • عاجل| السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البلغاري
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البلغاري
  • السيسي يستعرض مع نظيره البلغاري مستجدات الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير النقل: استثناء منشآت النقل الخفيف من شرط الملكية لعقود التأجير طويلة الأمد
  • قيادي بالمؤتمر: الرئيس السيسي يسعي لإنهاء الحرب في غزة
  • عاجل| السيسي يجتمع مع وزير العدل ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
  • السيسي وبراون يناقشان التطورات الجارية في الشرق الأوسط
  • الرئاسة المصرية: الرئيس #السيسي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يناقشان التطورات الجارية في الشرق الأوسط
  • الاستثمار النافع