دمشق-سانا

سليمان قطان فنان مبدع وكاتب يجمع بين التمثيل في السينما والدراما والمسرح ويكتب في هذا الاتجاه ما يناسب خدمة المنظومة الوطنية.

وفي تصريح لـ “سانا” قال قطان: أكتب الأعمال الفنية في الآونة الأخيرة التي تسعى إلى حياة أكثر تطوراً دون التخلي عن القيم والمبادئ فكتبت مسلسل “دق المي” الذي انتهى تصويره مؤخراً وأخرجه محمد نصر الله، ومسلسل “فلاش باغ “، وحرصت خلال كتابته على التمسك بالقيم وهو يطرح كثيراً من القضايا التي حدثت خلال الحرب إضافة إلى فيلم تكريم الذي سيخرجه جورج قبلي.

وللفنان قطان الآن مسرحية للأطفال قيد الإخراج والتنفيذ على غاية من الأهمية وتتعاطى مع الطفل في عام 2024 وهو يواجه تطورات التكنولوجيا الحديثة، حيث تطرح المسرحية فكرة الفضاء والرحلة إليه وهي بعنوان “رحلة إلى الفضاء” تسعى لنشر الحب والسلام والأمان ومعه فيها بالتمثيل مؤلفة المسرحية لمى عباس ونغم إدريس ورولا طهماز وفادي الحموي وغيرهم.

وفي الأعمال الدرامية أنهى قطان تصوير دوره في مسلسل الوشم الذي كتبه قاسم الويس وأنتجه عاطف حوشان، ومعه بالتمثيل جمال قبش وعلي صطوف ورائد مشرف ووفاء موصلي ولينا حوارنة وآخرون.

وفي مسلسل الوشم، أوضح قطان أن دوره يطرح قضية اجتماعية سلبية ويختلف عما قدم في البيئة الشامية لأنه يظهر المرأة في المقدمة بكل النواحي.

ودعا قطان إلى السعي بشأن تطور الدراما التي فقدت كثيراُ من حضورها وتراجعت بسبب الظروف، وضرورة عودتها لما كانت عليه قبل الحرب على سورية.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بينهم أحمد العوضي.. تعرف على نجوم مسلسل فهد البطل

اختار المخرج محمد عبدالسلام عددا من النجوم للمشاركة مع الفنان أحمد العوضي في المسلسل الرمضاني فهد البطل، المقرر عرضه في رمضان 2025، ومن المفترض أن ينطلق التصوير الشهر المقبل.

أبطال مسلسل فهد البطل

واختار المخرج محمد عبدالسلام عددا من نجوم الفن للوقوف أمام أحمد العوضي، وهم الفنان أحمد عبد العزيز، ميرنا نور الدين، يارا السكري، لوسي، عصام السقا، يارا السكري، صفاء الطوخي، صفوة، عزت زين، وجاري التعاقد مع باقى الفنانين المشاركين في العمل.

آخر أعمال أحمد العوضي

وشارك أحمد العوضي في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل «حق عرب»، وقدّم من خلاله شخصية «عرب السويركي» وحقق نجاحا كبيرا وشارك معه في البطولة عدد كبير من الفنانين، من بينهم سلوى عثمان، وفاء عامر، رياض الخولي، دينا فؤاد، كارولين عزمي، وآخرون، وهو من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان.

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون .. اعرف موعد عرض الحلقات الجديدة
  • نور النبوي يشوّق الجمهور لـ”الحريفة”: “اللي جاي مجاش زيه”
  • مصطفى أبو سريع: محمود عبد العزيز كلمة سر نجاحي في التمثيل
  • بينهم أحمد العوضي.. تعرف على نجوم مسلسل فهد البطل
  • “أبو عصام” يكشف عن مسلسله لموسم رمضان 2025
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي : “الشارقة السينمائي للأطفال” رسخ مكانته بين أهم المهرجانات العالمية
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • محمد رضوان يعلن بدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل "موضوع عائلي"
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”