أجرى اليوم  بلال حبش نائب المحافظ تجارب عملية للتعامل مع الأزمات والكوارث من خلال بث مباشر بين مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة وغرف عمليات الوحدات المحلية ، وذلك ضمن الإعدادات الجارية للتدريب العملي المشترك "صقر 127" لمواجهة الأزمات، و المزمع تنفيذه خلال الأسبوع المقبل بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري ،وإدارات وأجهزة مديرية الأمن و أجهزة وقطاعات المحافظة التنفيذية.

حيث تابع نائب المحافظ،اختبار عملي مع رؤساء الوحدات المحلية "كل في مركزه"، للتدريب على الموقف التعبوي لإدارة الأزمات من خلال استخدام إحدى آليات التعامل مع المواقف والمتمثل في دور مركز السيطرة الموحد بديوان عام المحافظة وغرف العمليات بداوين الوحدات المحلية بالمراكز والمدن.

وناقش نائب المحافظ من خلال البث الحي بالمركز ـالإجراءات الواجب تنفيذها للتعامل مع عددٍ من المواقف الطارئة  تجارب افتراضية شملت تلك الإجراءات 3 مراحل وهي  مرحلة الإجراءات العاجلة، إجراءات أثناء الحدث، إجراءات ما بعد الحدث، وفق مواعيد محاور كل إجراء، وذلك في إطار التدريبات التي تمت خلال اللقاءات والاجتماعات السابقة.

أكد "حبش" تكليفات المحافظ د محمد هاني غنيم بسرعة تلافي بعض الملاحظاات استعدادًا لتنفيذ سيناريوهات لأزمات ومواقف طارئة وألية التعامل معها وإدارتها بشكل يقلل من تداعياتها الخطرة على مستوى الخدمات والمرافق وسلامة المواطنين.

 ياتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

FB_IMG_1707924459527 FB_IMG_1707924457537 FB_IMG_1707924455605 FB_IMG_1707924453548 FB_IMG_1707924447157 FB_IMG_1707924449440 FB_IMG_1707924451528

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب المحافظ عملية الأزمات مركز السيطرة الوطنية عمليات الوحدات المحلية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اليوم، أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ القليوبية خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكداً على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أي تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني في أي إجراء يتم اتخاذه.

تناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، ,شدد المحافظ على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام.

وأضاف "عطية"، أن ملفات النظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات  تأتي على رأس أولويات العمل في المرحلة الحالية، مؤكداً أنه لا تهاون فى إسترداد كل شبر من الأراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء.

ووجه بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التي تواجه أي منها حال تواجد أي معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والالتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد إستهلاك الكهرباء والتصدي للِاشغالات والتعديات، مؤكدًا حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

في نهاية الاجتماع، أكد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، وتلبية مطالبهم، قائلا "مكتبي في الشارع ومكاتب حضراتكم أيضا".

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية وعددٍ من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إنشاء إدارة "تقليل الفاقد" للإستفادة من فاقد الوحدات المحلية
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • في أول يوم عمل.. محافظ سوهاج يجتمع بالقيادات و يناقش العديد من الملفات المهمة
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • محافظ الشرقية الجديد يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة 
  • النظافة والإشغالات والتعديات على الأراضي أهم الملفات المطروحة باجتماعات محافظ سوهاج الجديد