بوابة الوفد:
2024-07-01@19:25:58 GMT

و كيل تعليم الغربية يتفقد عددا من مدارس المحافظة

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

 تابع خالد حمدان، وكيل تعليم الغربية ، سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة اليوم الاربعاء و شملت جولة المتابعة عددا من مدارس إدارة قطور التعليمية، حيث تم متابعة مدارس قطور الاعدادية الحديثة بنين، قطور الصناعية العسكرية بنين، الشهيد منير سند الرسمية للغات، حيث تم الاطمئنان إلى سير العملية التعليمية وانتظام حضورالطلاب.

كما قام مديري عموم المديرية والادارات التعليمية العشر، بالمتابعة اليومية لجميع المدارس بمختلف مراحلها ونوعياتها، شملت المتابعة 45 مدرسة اليوم.

وقد أكد وكيل الوزارة، أن المتابعات على جميع المدارس مستمرة، وبصورة يومية، لبيان انتظام العملية التعليمية ومتابعة تكليفات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، وتفعيل كافة الأنشطة التربوية لجذب الطلاب، وتسجيل الغياب بصورة يومية، والتوجيه بضرورة الإعلان عن المواد التعليمية والتدريبية التي تبثها الوزارة، ومواعيد إذاعتها، لشرح المناهج وتدريب الطلاب على الأسئلة والتدريبات في نهاية كل وحدة، والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الأمن والسلامة، والتأكد من توزيع الكتب المدرسية على جميع الطلاب وفقا لمخصصات كل مدرسة، وتوزيع وجبات التغذية المدرسية على جميع الطلاب أثناء اليوم الدراسي، قبل الفسحة المدرسية، ومنع استخدام العقاب البدني بكافة أشكاله، وتفقد الفصول الدراسية، ومناقشة الطلاب فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي، وإجادة المعلمين لاستخدام أساليب التعلم، والتأكيد على تفعيل البرنامج العلاجي للتلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة والحساب وتكليف معلمي المواد بقياس مستوى الطلاب، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

وأشار وكيل الوزارة، إلي ضرورة تسجيل الغياب بمعرفة معلم الفصل ومسئول الإحصاء بالمدارس، والتأكيد على رعاية الطلاب المتفوقين علميا ورياضيا وثقافيا وفنيا، وإظهار المعلمين المتميزين، وتكريمهم ليكونوا قدوة لزملائهم من أعضاء هيئة التدريس.

وذلك بتكليف من ناصر حسن  وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية  لمتابعة انتظام الدراسة بجميع المدارس .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متابعة سير العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٣- ٢٠٢٤م، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة، وذلك دعمًا لأبنائنا الطلاب ورفع روحهم المعنوية وتشجيعهم على بذل أقصى جهد لهم في الامتحانات، فهم أمانة في رقابنا.

عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه فضيلته لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقبال فضيلته الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه فضيلته العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء

وكان تفقد ةة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، السبت، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024-2023م، في لجان معهد فتيات المنطقة السادسة بمدينة نصر، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الأحياء، وقد جاء الامتحان مطابقًا للورقة الامتحانية ودون شكاوى من الطلاب.

وخلال دخوله لجان الامتحانات، استمع وكيل الأزهر إلى أولياء أمور الطالبات للنظر في ملاحظاتهم تجاه أعمال الامتحانات والمواد السابقة وانضباط اللجان، مطمئنًا إياهن بأن الأزهر حريص كل الحرص على رعاية أبنائه والتخفيف عنهم وتوفير الجو الملائم لأداء الامتحانات في يسر وانضباط، مقدما النصح لأولياء الأمور بأن يكونوا دائمًا عونًا لأبنائهم والبعد عن إثارة أي نوع من التوتر أو الضغط على الطلاب.

 

نجاح منظومة الامتحانات بالأزهر

وأكد وكيل الأزهر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تجري كما خُطط لها، لتخرج في أفضل صورة، ولمواصلة مسيرة النجاحات التي تحقق عامًا بعد آخر في هذا الاتجاه، وأن حالة الهدوء والانضباط التي تشاهدها لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية تبرهن على نجاح منظومة الامتحانات بالأزهر الشريف، داعيًا الطلاب والطالبات إلى مواصلة اجتهادهم في ما تبقى من الامتحانات حتى تكلل مسيرتهم بالنجاح والتفوق.

مقالات مشابهة

  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات