"وكالات": سجلت أسعار النفط تغيرات طفيفة اليوم الأربعاء وحافظت على المكاسب التي حققتها أمس الثلاثاء بعد توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بزيادة قوية في الطلب إلى جانب تراجع حاد في مخزونات الوقود الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، أو 0.07 بالمئة، إلى 82.83 دولار. واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 77.

87 دولار للبرميل.

كما بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أبريل القادم 82 دولارًا أمريكيًّا و39 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 53 سنتًا مقارنة بسعر أمس الثلاثاء والبالغ 81 دولارًا أمريكيًّا و86 سنتًا.

تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ 77 دولارًا أمريكيًّا و21 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و96 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يناير الماضي.

وساهمت العوامل الجيوسياسية جزئيا في مكاسب بلغت نحو واحد بالمئة أمس الثلاثاء حيث طغى أثر الجمود الدبلوماسي في الشرق الأوسط والصراعات بين روسيا وأوكرانيا على توقعات إرجاء البدء في تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري أمس الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 و1.85 مليون برميل يوميا في 2025، ولم تتغير توقعات المنظمة عن الشهر الماضي.

كما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات البنزين 7.23 مليون برميل وتراجع مخزونات نواتج التقطير 4.02 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 فبراير، وكلاهما هبوط أكبر بكثير مما توقعه المحللون.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بأكبر بكثير من المتوقع عند 8.52 مليون برميل، إذ أدى توقف مصاف إلى خفض استهلاك الخام وإنتاج الوقود.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أمس الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط، في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأمريكية، وهو ما أجج المخاوف حيال طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 84.82 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 80.72 دولار للبرميل.

وقالت مصادر مطلعة في السوق إن معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، فيما توقع محللون انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقا لما جاء عن «رويترز».

فيما ذكرت المصادر أيضا إن معهد البترول الأمريكي، أعلن عن قفزة 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين انخفاضا قدره مليون برميل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية