الجديد برس/

كشفت وزارة الحرب الأمريكية، الأربعاء، نفاد الخيار العسكري في مواجهة اليمن متزامُنًا مع دخول الشهر الثاني من العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن وسط تصاعد وتيرة العمليات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن،

وأكّـدت متحدثةُ وزارة الحرب الأمريكية، سابرينا سينج، خلال لقاء مع قناة “الحرة”، الناطقة بالعربية، امتلاك من وصفتهم بـ”الحوثيين” لقدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة.

وتزامنت تصريحاتُ سينج مع تصريحات مماثلة لمساعدة وزير الحرب السابق ماري بيث لونج أفادت فيها بأن الولايات المتحدة لم تعد تعرف ما الخطة التي يجب اتِّخاذها لاحتواء الهجمات في البحر الأحمر.

واعتبرت لونج استمرار القصف على اليمن ليس حَـلًّا مستدامًا على المدى الطويل؛ بسَببِ التكاليف الباهظة لتشغيل البوارج والطائرات والافراد إضافة إلى الذخيرة، مؤكّـدة تحمل التحالف الأمريكي أعباء كبيرة حَـاليًّا.

وتأتي هذه التصريحات عقب نحو شهر من الغارات والقصف الصاروخي الأمريكي – البريطاني على اليمن والذي زعمت أمريكا بانه لوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي، لكن وتيرة الهجمات اليمنية في البحر الأحمر ازدادت مؤخّراً ما يعني فشل أمريكي – بريطاني جديد.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وصفة لاستمرار الصراع.. خارجية أمريكا ترد على تصريحات نتنياهو بشأن المرحلة المكثفة للحرب

(CNN)-- بعد يوم من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل "جز العشب" في غزة، بعد انتهاء "المرحلة المكثفة" من الصراع، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تعارض استمرار العمليات العسكرية في القطاع.

وقال ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي: "هذه مجرد وصفة لاستمرار الصراع، واستمرار عدم الاستقرار، واستمرار انعدام الأمن بالنسبة لإسرائيل".

ولم يذكر نتنياهو صراحة كيف سيكون شكل "جز العشب"، لكن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن ذلك يعني استمرار العمليات العسكرية المحدودة.

وقال ميلر: "نعتقد أن استمرار العمل العسكري في غزة يجعل إسرائيل أضعف، ويجعل من الصعب التوصل إلى حل في الشمال، ويزيد من عدم الاستقرار في الضفة الغربية، ويجعل من الصعب على إسرائيل تطبيع العلاقات مع جيرانها".

وأشار المتحدث إلى أن الولايات المتحدة تعارض أيضًا اقتراح نتنياهو بأن إسرائيل قد تضطر إلى الحفاظ على "السيطرة العسكرية" على غزة.

وقال ميلر "نريد أن نرى انتقالاً إلى بيئة أمنية مختلفة، والانتقال في نهاية المطاف إلى غزة والضفة الغربية الموحدة"، كما أقر بأن الطريق إلى مثل هذه النتيجة يجب أن يتم تحديده "مع شركائنا في المنطقة وفي النهاية مع حكومة إسرائيل".

وأضاف ميلر أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى إسرائيل تعيد احتلال غزة.

مقالات مشابهة

  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • مصر: استقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن منطقة البحر الأحمر
  • شهادات صادمة لأفراد فرقاطة هيدرا المنسحبة من البحر الأحمر
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل “أضعف” ونعارض استمرارها
  • وصفة لاستمرار الصراع.. خارجية أمريكا ترد على تصريحات نتنياهو بشأن المرحلة المكثفة للحرب
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تهديد بالتصعيد مع حزب الله