اختتمت فاعلية «باستت تعود» والمقامة بقاعة العرض المتحفي، بمتحف تل بسطا بالزقازيق،والتي بدأت في مطلع الأسبوع الجارى، بهدف إلقاء الضوء على المعبودة باستت في مصر القديمة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة، وإدارة التراث الحضارى بالديوان العام .

أخبار متعلقة

«صحة الشرقية» تكرم مسعفين لجهودهم المخلصة في العمل (صور)

تكريم طالبة بالثاني الثانوي لحصولها على المركز الـ4 بـ«الوطني للقراءة» بالشرقية

محافظ الشرقية يُكرم الفائزين في البطولات البارالمبية إفريقيا ومحليا ( صور )


وقال إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق، أنه تم تسليم شهادات تقدير لـ 40 طالبًا شاركو في فاعلية «باستت تعود» من قسمى التاريخ، والأثار بكلية الأداب جامعة الزقازيق، ومن كلية الأثار جامعة صان الحجر، بالإضافة لمشاركة طلبة من كلية التاريخ والحضارة جامعة الأزهر، فضلاً عن تكريم جميع المحاضرين بالفاعلية،كما قامت الدكتورة هناء إبراهيم عبدالمحسن أمين المتحف المصرى الكبير،بتقديم محاضرة عن «المرايا وأنواعها وبداية ظهورها في مصر القديمة، وكيفية تقديم القرابين للمعبودة باستت».


وفى نهاية الفاعلية عبر المشاركون عن امتنانهم بتكريمهم، ومنحهم شهادات تقدير من متحف تل بسطا، مؤكدين عن سعادتهم للتعرف على تاريخ وحضارة مصر القديمة.


وفى سياق متصل أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،على أهمية المتاحف للمساهمة في حماية التراث والمقتنيات القديمة من التلف، كما تساهم في إثراء الجانب المعرفى والحضارى لدى الشعوب من خلال التعرف على تاريخها، فضلاً عن مساهمة المتاحف في الحفاظ على المعلومات التاريخية،لتكون باقية الأثر وراسخة في الذهن بالرؤية الفعلية لهذه الأثار، فهي تنمى روح الإنتماء الإجتماعى تجاه الوطن، وتحافظ على الهوية الوطنية بتجسيد الوقائع التاريخية.

الشرقية متحف تل بسطا باستت تعود التراث الحضاري الهوية الوطنية مصر القديمة في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الشرقية متحف تل بسطا باستت تعود الهوية الوطنية مصر القديمة في الشرقية مصر القدیمة تل بسطا

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد

وسط إجراءات احترازية، بدأت جامعة حلوان اليوم الاثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية".

حيث شهد اليوم الأول من الكشف الطبي إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات، بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير اداره الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير ادارة طب الاسنان، والأستاذ هشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت الجامعة من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد.وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي تخصصات الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب أو طالبة بمبنى ٤ لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

كما أكدت الجامعة أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • تكريم مستحق.. لعطاء مستمر
  • تفاصيل اجتماع أسرة الكنيسة الأرثوذكسية مع الكنائس الشرقية القديمة في "لوغوس" بوادي النطرون
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • تكريم الشخصيات البارزة بمصر والسعودية في ختام اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق