مسقط- الرؤية

يحتضن غدا نادي لافي للجولف منافسات بطولة أومينفست "عمان ماستر" للجولف بمشاركة 60 لاعبا من مختلف الدول الخليجية الممارسين لهذه اللعبة، وبمشاركة لاعبي المنتخبات الخليجية من سلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات والبحرين.

وتعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تحتضنها سلطنة عمان والمنطقة الخليجية لهذا العدد من هواة لعبة الجولف، والذين سيتنافسون على مدار يومين، على أن يكون ختام البطولة السبت المقبل لتتويج أصحاب المراكز الأولى.

وتقام منافسات البطولة على نادي لافي للجولف وهو أحد الملاعب البارزة في سلطنة عمان، ويقع ضمن مشروع لافي في مدينة العرفان مسقط هيلز، والذي يتكون من 18 حفرة ذي المواصفات العالمية، وهو أحد مشاريع أومينفست والذي يشهد بين الحين والآخر إقامة مجموعة من البطولات خلال العام، إذ تقام البطولة بالتعاون مع الاتحاد العماني للجولف والذي يشرف على عدد من الجوانب التنظيمية للبطولة.

وسوف تشهد البطولة مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين الخليجيين ممن مثلوا المنتخبات الخليجية في بطولات سابقة ومن أصحاب التصنيف العربي والعالمي، حيث يأتي الهدف من إقامة هذه البطولة هو تجمع اللاعبين الهواة على أرض سلطنة عمان والتنافس في أجواء أخوية بين اللاعبين المشاركين.

وتحظى البطولة برعاية جيدة من القطاع الخاص حيث ترعى مجموعة أومينفست هذه البطولة كراعي بلاتيني مع مجموعة من الشركاء مثل أوريس وبنك عمان العربي كراعي بلاتيني وليڤا ويوكابيتال وبنك العز الإسلامي والوطنية للتمويل وتكافل كرعاة ذهبيين حيث تم رصد جوائز قيمة لأصحاب المراكز الأولى في البطولة.

وقال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: "سعداء باستضافة هذا الحدث الرياضي المميز على أرض سلطنة عمان، وهو حدث فريد من نوعه عبر تجمع اللاعبين الهواة من بعض دول العالم ومن منطقتنا الخليجية وبهذا العدد من المشاركين، حيث لاقت البطولة التجاوب والإقبال من اللاعبين".

وأضاف: "تشهد البطولة مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين الخليجيين وستكون الأجواء التنافسية حاضرة وسوف يسمح بمشاركة الجميع من ممارسي اللعبة الذين سيحصلون على فرصة المنافسة مع أبرز اللاعبين، ولقد أصبحت سلطنة عمان وجهة جيدة لاستقطاب أبرز اللاعبين العالميين في الجولف، ولسلطنة عمان سمعة جيدة بحسن التنظيم واختيار أفضل البطولات العالمية".

ويمتد مشروع لافي على مساحة بناء تقارب 610,000 متر مربع، ويضم أحد أكبر ملاعب الجولف الطبيعية في المنطقة والذي تم افتتاحه على مساحة 600,000 متر مربع ويتألف من 18 حفرة مع نادٍ خاص لعشاق هذه الرياضة العالمية.

وسيضم المشروع مبان سكنية وتجارية وسياحية تمتد على مساحة 64,000 متر مربع، تتوزع على فندق من نوعية البوتيك من 80 غرفة تحت إدارة عملاق الضيافة العالمي مجموعة ماينر وعلامتها المتألقة "تيفولي" التي تدخل السوق المحلي للمرة الأولى، حيث تم تصميم الفندق ليضم بركة سباحة على السطح بطول 70 متراً وإطلالات رائعة على ملعب الجولف، كما ستدير تيفولي أيضاً 100 شقة مجهزة بالكامل، وسيضم الفندق ناديا صحيا خاصا "سبا" تحت إدارة العلامة العالمية الرائدة "أنانتارا".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

"عمان": احتفلت سلطنة عمان أمس بذكرى الهجرة النبوية الشريفة لعام ١٤٤٦ للهجرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وذلك في حفل أقيم بجامعة الشرقية برعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية وبحضور سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمواطنين.

تضمن الحفل العديد من الفقرات التي توضح أهمية هذه المناسبة العطرة في التاريخ الإسلامي وما تمثله من تعزيز للقيم الإسلامية وما تعكسه من الدروس والرسائل على واقع الإنسان وحياته.

تضمن الاحتفال عرض فيلم مرئي من ثلاثة مشاهد بعنوان: "هجرة إلى أرض الإسراء" ويسلط الضوء على رحلة الهجرة وما حوته من أحداث ورسائل ورابط ذلك مع ما يحدث من أحداث في أرض الإسراء، وما ينبغي للمسلم تجاه إخوته من نصرة ومساندة؛ مستدعيًا المنهج النبوي في التفاؤل والتبشير في أحلك الظروف، وجسد مشهد"مقدم النور" البهجة العارمة والسرور الكبير بوصول النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة، وما ضربه المهاجرون والأنصار من أمثلة جليلة في قيم الأخوّة والتراحم والمودة والتعاطف، وما ينبغي لكل مسلم صنعه تجاه إخوته في أرض الإسراء.

تضمن الحفل أنشودة بعنوان "طيبة الخير" من كلمات الشاعر هلال بن سيف الشيادي، وأداء فرقة البيان الإنشادية، وقصيدة "وحي الرسالة" أداها محمد بن أحمد الطوقي، فيما جسد أوبريت بعنوان "إلى متى ؟!" من أداء عبدالحكيم بن سالم الصالحي و محمد بن سالم الصالحي أهمية اليقين بالله والثقة بنصره وتمكينه وعدم القنوط واليأس مهما تكالبت الظروف والأحوال كما هو الحال في أرض الإسراء وما يرى من مشاهد صبر وتضحية وإيمان وثبات مستحضرا مشاهد متعددة من رحلة الهجرة، كما قدم الشاعر تركي بن هلال الحبسي قصيدة نبطية بعنوان: " يا رب كلنا مهاجرين".

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف