كتب- محمد فتحي:

رحَّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، في أول زيارة له إلى مصر منذ أكثر من 10 أعوام، قائلاً "لنفتح صفحات جديدة بين بلدَينا، بما يثري علاقتنا الثنائية، ويضعها على مسارها الصحيح".

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر تؤكد اعتزازها وتقديرها العلاقات التاريخية التركية والإرث الثقافي والحضاري المشترك بيننا؛ إذ يهمني هنا إبراز استمرار التواصل الشعبي خلال السنوات الـ10 الماضية، كما شهدت العلاقات التجارية والاستثمارية نموًّا خلال تلك الفترة.

وأشار السيسي إلى أن مصر حاليًّا الشريك التجاري الأول لتركيا في إفريقيا، كما أن تركيا تعد من أهم مقاصد الصادرات المصرية، وقد أثبتت التجربة الجدوى الكبيرة للعمل المشترك بين قطاعات الأعمال بالبلدَين، وبالتالي سنسعى معًا إلى رفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، اتفاقية الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين جمهورية مصر العربية ودولة تركيا.

ووصل اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة رسمية إلى مصر؛ هي الأولى منذ أكثر من 11 عامًا، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار استمرار التقارب بين البلدَين.

وتأتي الزيارة بعد مجهودات دبلوماسية وسياسية على أعلى مستوى بين البلدَين، خلال السنوات الماضية، والتي تتوج اليوم بعودة تطبيع العلاقات بين البلدَين؛ حيث إن هناك تقاربًا بين الرئيسَين السيسي وأردوغان، لمواجهة التحديات المشتركة.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت، يوم الأحد الماضي، أن أردوغان سيبحث في القاهرة الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين العلاقات الثنائية وتنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى، بالإضافة إلى مناقشة القضايا العالمية والإقليمية الراهنة؛ خصوصًا الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي التبادل التجاري مصر تركيا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

هنأ اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2024، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية، حيث قلدهم الرئيس عبد الفتاح السيسى أنواط الامتياز من الطبقة الثانية، كما شارك الرئيس فى تكريم أوائل الطلاب الوافدين فى أكاديمية الشرطة.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان