قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن الوضع في أوكرانيا، وتطالب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بمواصلة «الهجوم المضاد»، بأي ثمن.

أخبار متعلقة

روسيا تؤكد استعدادها لتوريد الحبوب للدول المحتاجة «مجانًا»

الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا إلى إعادة النظر في قرارها بإيقاف «صفقة الحبوب»

جوتيريش: الملايين سيدفعون ثمن انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب الأوكرانية

وتابعت: «من الواضح أن الوضع الحالي في مسرح العمليات العسكرية، لا يناسبهم في إشارة إلى أمريكا، ويطلبون الآن من نظام زيلينسكي شيئا واحدا، وهو تعويض الأموال المستثمرة فيه، ومواصلة الهجوم الانتحاري المضاد بأي ثمن».

بدأ «الهجوم المضاد» الأوكراني في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وعلى محور زابوروجيه، في 4 يونيو الماضي، فيما قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، في 11 يوليو الجاري، أن أوكرانيا لم تحقق أهدافه على أي محور، وتجاوزت خسائره 26 ألف جندي و1244 دبابة وآلاف المعدات و21 طائرة، و6 مروحيات.

روسيا أمريكا روسيا وأوكرانيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين روسيا أمريكا روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال عمر يعقوبي، رئيس الفيدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني في المغرب، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تتصدر روسيا موردي القمح اللين للمغرب هذا الموسم 2024-2025 متجاوزة فرنسا، مشيرا إلى أن المغرب يحتاج إلى استيراد 5 ملايين طن من القمح اللين بعد محصول محلي ضئيل بسبب الجفاف.

وأضاف يعقوبي على هامش مؤتمر عقدته شركة فرنسية لتصدير الحبوب أن فرنسا، التي أعلنت عن انخفاض محصولها من القمح اللين، "لا تتوفر لديها الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق المغربية". مؤكدا على أن القمح المستورد من الدول المطلة على البحر الأسود هو الأكثر تنافسية في السوق منذ آب.

كما أشارت الفيدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني إلى أنه من الضروري -وفي ضوء الانخفاض المتوقع في صادرات القمح الفرنسية- التطلع إلى دول مصدرة أخرى مثل روسيا ورومانيا وبلغاريا وأوكرانيا ودول البلطيق وبولندا وألمانيا".

من جانب آخر توقع جان فرانسوا لابي، وهو أحد أعضاء اتحاد مصدري الحبوب الفرنسي في المؤتمر أن تنخفض مبيعات القمح اللين الفرنسي للمغرب إلى 1.5 مليون طن هذا الموسم، من 2.8 مليون طن.

كما كشف رئيس الجامعة الوطنية للمطاحن، عبد القادر العلوي، أن المغرب استورد في الفترة من حزيران إلى آب نحو 1.5 مليون طن، وكانت فرنسا في الصدارة تليها روسيا وبولندا وألمانيا وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • روسيا تطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان