بوابة الوفد:
2024-07-05@11:02:12 GMT

محافظ قنا يزف بشري لأهالي مدينة الأمل بنجع حمادي

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

زف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا بشري لأهالي محافظة قنا ومدينة الامل بنجع حمادي ، بإعلانه عن تسليم 800 عقد للمنتفعين في مدينه الامل بنجع حمادي الأسبوع القادم تخص ثلاثة جميعات ، مؤكدا اللي عايز يبني من المواطنين يتفضل وسنقدم له كافة التسهيلات.

محافظ قنا ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروع إنشاء مستشفي الرمد محافظ قنا يهنئ رئيس الجـمهورية بذكري الإسراء والمعراج

واضاف الداودي خلال اجتماع لجنة الإدارة المحليه بمجلس النواب برئاسة النائب احمد الحسيني، لمناقشة 15 طلب إحاطة، مقدم من الهيئة البرلمانية لمحافظة قنا، وبحضور أشرف الداودي، محافظ قنا، بأن الخطط التي نعمل بها في الانتهاء من المجتمعات العمرانيه الجديده ومنها مدينه الامل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، بتوفير حياة كريمه للمواطن المصري، وان مصلحة المواطن فوق كل اعتبار ، موضحا  باننا خلصنا تسويه جميع الطرق بالكامل والانتهاء من  95% الصرف الصحي بالمدينه وجاري استكمال مشروعات توصيل المياة بنسب انجاز كبيرة جداً ، وان مشروعات توصيل مياة الشرب ساهمت في إنجازها بنجاح شركة مياة الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس رجب عرفه ، الذي قدم جهود مشكورة في هذة الخطه والتي كان مخطط لها 1.

2 مليار ، تم ترشيد النفقات وتنفيذها بكافءة كبيرة بقيمة 300 مليون جنيه.

محافظ قنا

وطالب محافظ قنا كل الجمعيات المنتفعة بمدينه الأمل بسداد الدفعات المستحقة عليها حتي نتمكن من الانتهاء من جميع النشاطات بالمدينة الواعدة، مبيناً بأن كل جمعية لم تسدد سيتم السحب الأراضي منها طبقا للقانون.

ولفت الداودي أنه بالرغم من ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمات العالمية وتأثرنا به في مصر إلا أننا لم نطلب من المواطنين جنيه زيادة إلي الان، وسعر المتر يعتبر ببلاش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا اللواء أشرف الداودي مدينة الامل نجع حمادى محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الصحة والتعليم والبناء المخالف ومياه الشرب.. ملفات تنتظر خطة محافظ قنا الجديد

ملفات عدة تنتظر محافظ قنا الجديد، الدكتور خالد محمود عبدالحليم عبدالعال، والذي شغل العديد من المناصب بمعهد التخطيط القومى، مرورا بوزارة التنمية المحلية والتي تقلد بها العديد من المناصب والدرجات الوظيفية، إلى أن وصل لمستشار وزير التنمية المحلية، وصولا لمدير برنامج تنمية الصعيد والذى انطلق بالتعاون مع البنك الدولى يستهدف تنمية محافظات الصعيد، يأتى اسم الدكتور خالد عبد الحليم محافظًا لقنا، كما تشير المصادر، خلفا للواء أشرف الداودي محافظ قنا الأسبق، والذى تولى مهام عمله عام 2019 وحتى يوليو من 2024.   

محافظ قنا الجديد تنتظره العديد من الملفات والموضوعات الملحة، والتى تأتى على رأسها ملف الصحة باعتباره موضوع يتعلق بصحة وحياة المواطنين بشكل مباشر، فلا تزال العديد من مستشفيات المحافظة، لم ينتهى التطوير وأعمال التشطيب بداخلها، بالرغم من مرور سنوات على بدء العمل فيها، ومن بين هذه المستشفيات مستشفى أبو تشت، ومستشفى دشنا، ومستشفيات أخرى تبحث عن التطوير ورفع الكفاءة، كمستشفيات قوص، ونقادة، وقنا العام، ومستشفى الوقف، وأخرى تحتاج للمتابعة والرقابة، مستشفى نجع حمادي الجديدة بمستشفى فرشوط، مستشفى قفط التعليمي.   

أهم الملفات التى تحتاج إلى تطوير واهتمام الوحدات الصحية المنتشرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة، والتى باتت عبارة عن مباني مهجورة لا أطباء فيها او دواء او حتى أجهزة، بعدما ارتفعت معدلات العجز فى الكوادر الطبية، وغابت الرقابة الحقيقية على الوحدات الصحية، وأصبح وجودها بدون فائدة للمواطن سوى تسجيل المواليد وتطعيم الأطفال حديثى الولادة .   

محافظ قنا الجديد يأتى فى أيام تعانى فيه العديد من قرى ومدن محافظة قنا، من إنقطاع يصل لساعات فى مياه الشرب، وضعف بشكل عام فى البعض الآخر منها، وهو ما يحتم عليه وضع خطه عاجلة لحل تلك الأزمة خاصة فى ظل الارتفاع الغير مسبوق فى دراجات الحرارة هذا العام بالتحديد .  

ملفت التعليم

تعاني المحافظة من عجز فى عددًا من التخصصات العلمية بجانب ارتفاع نسبة التكدس داخل الفصول نتيجة لزيادة المستمرة فى أعداد التلاميذ خاصة مرحلة رياض الأطفال، وهو ما يحتاج إلى بناء مدارس جديدة، وزيادة عدد الفصول والأجنحة فى المدارس الحالية، وذلك بهدف استيعاب الأجيال القادمة وتقليل نسبة الزحام فى الفصول .   

يعتبر فساد المحليات هو الآخر من بين الملفات التى تنتظر محافظ قنا الجديد، خاصة فى ظل التخبط الإدارى الذى تعانى منه المجالس المحلية فى تطبيق قانون التصالحات و تراخيص المبانى ، فضلا عن مواجهة ملف البناء المخالف، خاصة فى عواصم مراكز المحافظة ومدنها التسعة، بجانب ملف نظافة الشوراع ومخلفات القمامة والتى لا تزال المحافظة لم تستطع حلها بشكل يرضى المواطنين .    

ومن بين الموضوعات الهامة التى تنتظر الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد، مشروعات حياة كريمة وتأخر مراحل التنفيذ خاصة فى مشروعات الصرف الصحي بقرى المرحلة الأولى، والبدء فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة فى قرى المرحلة الثانية والتى لم تبدء بعد، وغياب دور الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية والسياحية والمحال التجارية ومنافذ البيع للمستهلك بشكل عام، تحتاج لتدخل عاجل من محافظ قنا. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • لهذا السبب..محافظة الدقهلية تعلن ضعف ضغوط المياة الجمعة 5 يوليو
  • مصرع شاب بطعنات فى مشاجرة بنجع حمادى بقنا
  • بتكلفة 14 مليار ليرة… مخلوف يضع مشروع مياه الجريفات في مصياف بالخدمة
  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • الصحة والتعليم والبناء المخالف ومياه الشرب.. ملفات تنتظر خطة محافظ قنا الجديد
  • ازالة فورية لحالة تعدى بقرية الصياد بنجع حمادي
  • حل أزمة مياه الشرب ورصف الطرق أبرز المطالب في المحافظات الساحلية من الحكومة الجديدة
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • ًرئيس مدينة المحلة:إصلاح هبوط ارضى مفاجئ بمحلة حسن