مأرب برس:
2024-09-19@17:35:34 GMT

الرئيس يغادر عدن في مهمة خارجية

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

الرئيس يغادر عدن في مهمة خارجية

غادر رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي اليوم الاربعاء العاصمة عدن بعد خمسة أيام من وصوله، وخلالها ادى رئيس الحكومة الجديد احمد عوض بن مبارك امام العليمي اليمين الدستورية.

وقالت وكالة سبأ ان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، غادر اليوم، العاصمة المؤقتة عدن للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للامن الدولي الذي ينظر هذا العام من بين قضايا متعددة في التطورات المرتبطة بهجمات المليشيات الحوثية الارهابية على الشحن البحري وتداعياتها على السلم والامن الدوليين.

ومن المقرر ان يكون الرئيس متحدثا رئيسيا الى المؤتمر العالمي في فعالية نقاشية حول اليمن والوضع في البحر الاحمر، وخليج عدن، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية، وتعزيز سيادتها على سواحلها ومياهها الاقليمية.

كما يستعرض الرئيس مستجدات الاوضاع اليمنية، بما في ذلك المساعي الاممية لاحياء مسار السلام، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، بناء على الجهود الحميدة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وسيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش المؤتمر بعدد من القادة والفعاليات الدولية المشاركة في التجمع العالمي العريق لتشارك وجهات النظر حول التحديات المشتركة، وسبل تنسيق المواقف والرؤى على مختلف المستويات.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله

رئيسا المجلس الرئاسي والانتقالي (وكالات)

تفاعل عضو مجلس القيادة الرئاسي، "عبدالله العليمي"، مع اللقاء الذي جمع قيادتي "المجلس الانتقالي الجنوبي" و"المكتب السياسي للمقاومة الوطنية"، معتبرًا إياه “تعزيزًا لوحدة الكلمة وتماسك الصف الوطني".

وفي التفاصيل، قال “العليمي”، في منشور على منصة "إكس"، إن “كل لقاء أو حوار كان محدوداً أو موسعاً هو علامة صحية في جسد الدولة، ومثلما إن الخلافات في الرأي مهما كان حجمها هي ظاهرة صحية فإن العمل على تجسيرها هو الموقف الطبيعي والصحيح".

اقرأ أيضاً اليمن على موعد مع حدث فلكي نادر خلال الساعات القادمة.. تفاصيل 17 سبتمبر، 2024 الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي 17 سبتمبر، 2024

وتابع: "أخي وزميلي اللواء عيدروس، وأخي وزميلي العميد طارق يشكلان من خلال قيادتهما الرصينة لمكونيهما أحد أهم الركائز الأساسية في البناء الوطني".

وأمس الاثنين، التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، بعضو المجلس عيدروس الزبيدي، ووفد من المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الطرفان ضرورة استمرار التواصل والتنسيق الفعال في مختلف الملفات والقضايا ذات الصلة، وتشكيل لجنة تواصل وتنسيق لمتابعة المستجدات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة
  • صورة: الرئيس العليمي يُقلد شخصية خليجية وسام الوحدة من الدرجة الأولى
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط (الأسماء)
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • رئيس الوزراء المصري يغادر الرياض