قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التواصل الشعبي بين مصر وتركيا استمر خلال السنوات العشر الماضية، كما شهدت العلاقات التجارية والاستثمارية نموا مضطردا خلال تلك الفترة.

أضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الاتحادية، أن مصر حاليا الشريك التجارى الأول فى أفريقيا كما ان تركيا تعد من أهم مقاصد الصادرات المصرية، وقد أثبتت التجربة الجدوى الكبيرة للعمل المشترك بين قطاعات الأعمال فى البلدين وبالتالى سنسعي معا إلى رفع التبادل التجارى إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة وتعزيز الاستثمارات المشترك وفتح مجالات جديدة للتعاون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتفاقيات تعاون اردوغان التبادل التجاري التواصل الشعبي الرئيس السيسي تعزيز الاستثمارات رئيس تركيا رجب طيب أردوغان قصر الاتحادية

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في مقر السفارة بالقاهرة، مبعوث الرئاسة محمد يحيى وذلك للتهنئة بمناسبة عيد استقلال الصومال، حيث نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود والحكومة والشعب الصومالي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ الصومال.

كما نقل سفير الصومال خلال اللقاء تهنئة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ مصر.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه للصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية.


وثمن السفير الصومالي مستوى العلاقات الصومالية المصرية باعتبارها علاقات تاريخيّة راسخة، وهناك حرص كبير من القيادتين لتوطيد وتعزيز التعاون المشترك، معربا عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تعزيز التنسيق والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • تركيا.. ارتفاع العجز التجاري إلى 6.43 مليار دولار في يونيو
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء