صحافة العرب:
2024-07-06@03:39:08 GMT

يوم استثنائي لشباب فلسطين (صور+ فيديو)

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

يوم استثنائي لشباب فلسطين (صور+ فيديو)

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن يوم استثنائي لشباب فلسطين صور+ فيديو، شهدت محافظات فلسطين اليوم الخميس أجواء من الفرح والسرور عقب إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمظاهر .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يوم استثنائي لشباب فلسطين (صور+ فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يوم استثنائي لشباب فلسطين (صور+ فيديو)

شهدت محافظات فلسطين اليوم الخميس أجواء من الفرح والسرور عقب إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمظاهر الاحتفال خاصة بنجاح أبناء الأسرى والشهداء.

وحدها عائلة الطالب مجدي عرعراوي تلقت بحزن خبر نجاح نجلها الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على جنين، حيث حصل على معدل 90.4.

وتداول نشطاء صور أفراد العائلة وهم جالسين بالقرب من قبر الراحل وسط أجواء من الحسرة والفرحة.

كما تداول نشطاء صور من احتفال الطالبة هند الوحيدي مع عائلتها بعد حصولها على المركز الأول في الفرع العلمي بمعدل 99.7.

وتحصلت الطالبة لينا أبو سليم من غزة على المركز الأول في الفرع العلمي بمعدل 99.7، وعمت الفرحة منزل الشابة الفلسطينية وسط حضور عدد كبير من أهلها والمهنئين.

ونشرت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، خلال مؤتمر صحفي، نتائج الثانوية العامة.

وأعلنت الوزارة عن أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الفروع العملية "الأدبي، والعلمي، والشرعي، والفندقي، الصناعي والزراعي والشرعي، والاقتصاد المنزلي، والريادة والأعمال".

وتقدم لامتحانات الثانوية هذا العام 87.817 طالبا وطالبة، في جميع أنحاء فلسطين، بما يشمل المحافظات الجنوبية والشمالية، بما فيها القدس والمدارس الفلسطينية بالخارج.

جانب من احتفالات نتائج الثانوية العامة في بلدة الرام بالقدس المحتلة pic.twitter.com/3mLab1rV5i

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 20, 2023

ويبلغ عدد طلبة الفرع الأدبي 54635، والفرع العلمي 24538، والريادة والأعمال 3916، والفروع المهنية 2524، وفروع الكفاءة المهنية 962، والفرع الشرعي 1242.

وارتقى 4 طلاب من الثانوية العامة برصاص الجيش الإسرائيلي، فيما اعتقل 3 طلبة آخرين.

من جهتها، تقدمت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة بخالص التهاني لطالبات وطلاب الثانوية العامة وذويهم بمناسبة نجاحهم وتفوقهم.

المصدر: RT+ وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتائج الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عن فوز تعليم بني سويف بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء وتعميق دراسة النحو للمرحلة الثانوية .
 

وأعرب وكيل تعليم بني سويف عن سعادته بهذا الإنجاز مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات على هذا التميز والأداء المشرف، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لأبنائنا وبناتنا المبدعين للارتقاء بأعمالهم في مجال موهبتهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز موجها بالعمل على توفير الفرصة لهم وتهيئة البرامج المناسبة لهم واستمرار العمل على اكتشاف الموهوبين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالنهوض باللغة العربية وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها " الاستماع ، التحدث ،القراءة ، الكتابة " وإحياء الخطابة التي تبني الشخصية الفعالة ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر ، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم بالإضافة إلى تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


من جانبه صرح جمال ياسين موجه عام اللغة العربية ببني سويف، بأن الطالبة منى أحمد عويس أحمد بمدرسة الجزيرة الثانوية المشتركة بإدارة الواسطى،لاحصلت على المركز السابع للمرحلة الثانوية مشيراً إلى أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم على مستوى المديرية ثم المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية .

وقدم موجه عام اللغة العربية التهنئة للطالبة الفائزة ، متمنيا لها مزيدا من التفوق، وموجها الشكر والتقدير لتوجيه اللغة العربية بإدارة الواسطى التعليمية بقيادة الدكتور محمد حمدي موجه أول الإدارة.

FB_IMG_1720178239314

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • منها أزمة نقص المدرسين.. تحديات أمام وزير التعليم الجديد (فيديو)
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • نتائج غير رسمية: حزب العمال البريطاني يفوز في الانتخابات بأغلبية 410 مقاعد مقابل 131 للمحافظين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • حل امتحان الأحياء توجيهي 2024 الفرع العلمي في فلسطين