اعتذرت الممثلة الأميركية سلمى بلير عن تعليقها على مقطع فيديو نشره لاجئ سوري قبل أيام على منصة إنستغرام، مبدية "الندم الشديد" لإطلاقها صفة "الإرهاب" على المسلمين.

ونشرت بلير عبر حسابها في إنستغرام أمس الثلاثاء 13 فبراير/شباط 2024، منشورا قالت فيه إنه "وقت للألم والمعاناة الشديدين للكثيرين حول العالم، لكنه أيضا وقت للتعلم وفهم مدى تأثير الكلمات بشكل أفضل".

وأضافت "لقد علقت على ما كتبه أبراهام حمرا فيما يتعلق بمعارضة اثنين من أعضاء الكونغرس منع إرهابيي حماس من دخول الولايات المتحدة، وفي تعليقي، خلطت عن طريق الخطأ وعن غير قصد بين المسلمين والإسلاميين والأصوليين المتطرفين، وهو خطأ فادح في كلماتي، وأدى إلى إيذاء عدد لا يحصى من الأشخاص لم أقصد ذلك أبدا، وأنا نادمة بشدة على ذلك".

وتابعت، "بمجرد أن تم لفت انتباهي للخطأ حذفت التعليق. هذه الأيام يتم تضخيم الكراهية والمعلومات المضللة بسهولة. لكن هذه المرة كان بيدي. لقد أخطأت في كتابتي، وأدرك تماما كيف ساهمت في إشعار المجتمع المسلم بالانزعاج الشديد".

View this post on Instagram

A post shared by Selma Blair (@selmablair)

وأكدت بلير أنها تحترم وتحب جميع المجتمعات المحبة للسلام في جميع أنحاء العالم. قائلة، "لقد كان أصدقائي المسلمون هم الذين ساعدوني في تثقيفي وإرشادي إلى الطريق الصحيح. لا يمكننا أن نسمح للجهل والغضب بأن يصبحا سبب سقوطنا".

وختمت رسالتها بالقول "أولئك الذين يعرفونني، يعرفون أنني أينما ذهبت، أحاول إنشاء فروع لأتمسك بها، وجسور للقاء جميع المجتمعات المهمشة. أنا ملتزمة بالتسامح والسلام لكل من يريد ذلك – وليس الكراهية. أعتذر لأولئك المسلمين الذين أسأت إليهم بكلماتي. أعتذر لأصدقائي ولأي شخص جرحته وسأفعل ما هو أفضل مع التقدير والمحبة والاحترام. سلمى".

وقبل أيام نشر اللاجئ اليهودي السوري أبراهام حمرا فيديو على منصة إنستغرام انتقد فيه النائبتين الأميركيتين رشيدة طليب وكوري بوش، كونهما العضوتين الوحيدتين في الكونغرس اللتين صوتتا ضد إجراء من شأنه أن يمنع أي شخص شارك في هجوم "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 من الهجرة إلى الولايات المتحدة.

View this post on Instagram

A post shared by Abraham Hamra (@abrahamhamra)

وعلقت بلير على فيديو حمرا (حذفت التعليق لاحقا) قائلة "شكرا جزيلا لك. رحّلوا كل هؤلاء الحمقى الداعمين للإرهابيين. لقد دمر الإسلام الدول الإسلامية، ثم يأتون إلى هنا ويدمرون العقول. إنهم يعلمون أنهم كاذبون. مسوغات ملتوية. نرجو أن يلقوا مصيرهم".

الممثلة الأمريكية الداعمة لإسرائيل سلمى بلير حذفت تعليقا هاجمت فيه الإسلام والمسلمين ووصفتهم بالإرهاب ودعت لترحيلهم (انستغرام) 

وواجهت سلمى ردود فعل عنيفة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية "كير" تعليقها، ودعاها في منشور على منصة إكس للاعتذار إلى المسلمين والحوار مع الجالية الأميركية المسلمة.

Our @EdAhmedMitchell: “Based on the hateful and ignorant remarks that Ms. Blair made, we doubt that she has ever engaged in any meaningful interactions with her Muslim colleagues in Hollywood or other members of the American Muslim community." #SelmaBlairhttps://t.co/WTsnEe3mal

— CAIR National (@CAIRNational) February 10, 2024

وتنحدر سلمى بلير المولودة في 23 يونيو/حزيران 1972 بمدينة ساوثفيلد بولاية ميشيغان الأميركية، من أسرة يهودية من جهة والدها، وفي الصف الثاني الابتدائي، اعتنقت بلير الديانة اليهودية رسميا، وأطلقت على نفسها اسم "بات-شيفا".

وفنيا، شاركت بلير في أعمال شهيرة عدة، مثل، فيلم "سترونغ آيلاند بويز" (Strong Island Boys) في 1997، و"نيات قاسية" (Cruel Intentions) عام 1999 الذي حصل على جائزة "إم تي في" للأفلام الكلاسيكية، و"ليغالي بلوند" (Legally Blonde).

وفي 2004، شاركت في فيلم "هيل بوي" (Hellboy)، حيث أدت دور بطل خارق مغناطيسي ومكتئب، الذي يعدّ آخر دور بارز لها قبل أن يشتد عليها مرض التصلب العصبي المتعدد.

وفي 2011 أنجبت ابنها آرثر، وبعد ولادته انفصلت هي ووالده المصمم جيسون بليك.

ونشرت سلمى بلير مذكراتها، وأوردت معلومات صادمة عن ماضيها، حيث أشارت إلى أن أنها شربت الكحول وهي ابنة 7 أعوام، وأدمنتها لاحقا حتى أقلعت عنها في 2016.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2018، كشفت سلمى بلير عن إصابتها بمرض التصلب العصبي المتعدد عبر حسابها في إنستغرام، ووثّقت رحلتها مع المرض والعلاج في فيلم وثائقي عام 2021.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعتذر عن زيادة فترة تخفيف الأحمال وتتخذ إجراءات عاجلة لحل الأزمة

 تتقدم وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية ووعدت باتخاذ إجراءات عاجلة لحل الأزمة.

وأصدرت  الوزارتان  بيانا لتوضيح ما يلي: أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة.

وأضافت: إن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الاحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الاسبوع  الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء.  

إجراءات الحكومة

ونوهت الوزراتان  أنه تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة. 

 وستواصل الوزارتان الاعلان عن اية مستجدات في هذا الشأن .

مقالات مشابهة

  • بالبرنس.. أحمد سعد وعمرو سعد يروجان لبرنامجهما الجديد " بيت السعد"
  • بهذه الطريقة.. سلمى أبو ضيف تهنئ والدتها بعيد ميلادها
  • الإسلام السياسي واختطاف الفضاء العام للمسلمين
  • وزير خارجية الجزائر يؤكد أهمية تكثيف الجهود لمجابهة التحديات المرتبطة بالمخدرات وارتباطاتها بالإرهاب
  • من أمام الأهرامات.. سلمى أبو ضيف تخطف الأنظار
  • برفقة كلبها.. شاهد أحدث ظهور لناهد السباعي
  • الحكومة تعتذر عن انقطاع الكهرباء وتتعهد بإنهاء تخفيف الأحمال نهاية العام الجاري
  • قبلان في نداء لبارولين: نريد رئيسا مسيحيا للمسلمين
  • تيك توك تطلق منافساً لـ«إنستغرام»
  • الحكومة تعتذر عن زيادة فترة تخفيف الأحمال وتتخذ إجراءات عاجلة لحل الأزمة