صحيفة أثير:
2024-07-01@17:37:21 GMT

إمّا أن نكون وإمّا أن نُساق كالقطيع

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

إمّا أن نكون وإمّا أن نُساق كالقطيع

أثير- مكتب أثير في تونس
إعداد: محمد الهادي الجزيري

ضغطت على الجهاز الخاص بالتلفزة … فغيرت الصورة البشعة إلى صور متناغمة حلوة ومريحة للنفس..، فلست خارقا للعادة لكي أغيّر هذا العالم..، ولي مثل كلّ أب عائلة تحتاجني لكي أعولها في ما تبقى من حياتي، ولست شيئا يذكر أمام هذه القوة الرهيبة المسماة الكيان الصهيوني ومدلّلته أمريكا …،ما أنا سوى كائن إلى زوال.

.، ويمكن أن أجد لكم مليون ألف مبرر للتقاعس والتخاذل والخيانة…والانسحاب من المعركة …

لا تفعلوا مثلي فما قمت وأقوم به هذه الأيام.. يعد استسلاما عاريا لا لبس فيه.. : فقد قرّرت ألا أنظر تلك البشائع المتلفزة عن لحم المفحم المقلي المصهود المعجون لأطفال ونساء غزة…، زاعما أن العالم يمكن أن يقول عنّي ما يشبه المتخاذل الخائن..، ولكني لن أتفرج في مجزرة العصور كلّها على المباشر…، هذا صراحة ما أفكر وما فكرت فيه طوال أربعة الشهور الفارطة.. ، فلا تسمعوني ولا تنصتوا إلا إلى أنفسكم وإلى وعيكم الباطن… :هذه الحرب زائلة بمرور الزمن..، ولن يبقى منها سوى من صمدوا وجابهوا وضحوا بما عندهم بأطفالهم وأحبابهم ومنازلهم وثرواتهم..، بل ضحوا بحيواتهم من أجل رفعة الإنسان..وطرد الحيواني منه…، نعم أنا بصراحة أردّدها ما عدت قادرا على مشاهدة اللحم الإنساني مفروما وملقى على الطرقات… نظرا لبشاعة المشهد… ،ولكني أعي تماما أن الأمة فيها من الحماة من سيواصلون النضال.. من خلف جهاز الكمبيوتر ومن على المنابر الخطابية ومن بين خرائب غزة..ومن أرحام النساء المجاهدات وهنّ يخلقن جيل الثأر ..، نعم أنا واع تماما بأنّ ملايين الشباب والشابات هم الآن يقاومون أعتى عسكر عرفته الإنسانية.. وأنهم لمنتصرون بأذن الله..، (وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله ) …

كتبت هذا النص من تعب فظيع ألمّ بي..، أردت أن أنبّه إلى خطر الاستسلام قبل الهزيمة.. ورفع الراية البيضاء.. فلم يبق لنا شيء أبيض.. كل شيء صار بلون الدم.. أما أن نكون وأما أن نساق كالقطيع…، وآخر ما أختم به هذا الشجن المشحون بالتهدئة والدعوة إلى التريّث والصبر العظيم ..هذا المقطع من قصيدة بعنوان ” اهدأ ” :

اهدأ اهدأ
ماذا؟
دمك الوثنيّ يُراق ولحمك يُنهش في كلّ مكانْ
لا بأس،
عليك فقط بالعدّْ
وغدا، حين تطول اليدْ
كلّ شهيد أشعل في ذكراه بلدْ

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: مكتب تونس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة

 

عبر محمد أحمد سلامة، عضو مجلس إدارة الاتحاد السكندري عن حزنه الشديد  بسبب الأخطاء التي تعرض لها زعيم الثغر في مباراته أمام الداخلية في الدوري.

وقال محمد أحمد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا، مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية "المحور": "الاتحاد خسر الكثير، ولن نكون ضحية الخلافات التي حدثت في لجنة التحكيم".

وأضاف: "العدالة أصبحت غائبة، ولا يوجد مباراة دون مشاكل، واحنا في أخر الموسم، والنقطة تفرق مع الجميع.

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل

وأردف: "الهدف الذي تم إلغاوه كان في الدقيقة الـ 11 وكان هيفرق كتير معانا، والتحكيم تسبب في حالة إحباط للجماهير بطريقة كبيرة".

وأتم: " محمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد في قمة غضبة، واللاعيبة كانت في كامل تركيزها حتى حالة الطرد، ولكن ما حدث كان كارثة تحيكيمة".

واختتم: "سيكون هناك اجتماع لمجلس الأدارة وسنصعد الأمر، وسيكون لنا موقف تاني ولازم كل الناس تعرف موقفنا".

مقالات مشابهة

  • روضة الحاج: لماذا تُرى تكرهونَ البلادْ؟ لماذا يُضايقُكُم أن نكونَ بخير؟
  • وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيرتفع بأكثر من 60% بحلول 2030
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • وزير الطاقة: مشروع الجافورة سيوفر للمملكة مليوني قدم مكعبة يوميا  
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • راوة آمنة تماما منذ 2018.. ليس هناك سوى العبوات القديمة قيد الازالة
  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية