فاز الفيلم التسجيلي "بتاع العرايس" بجائزتين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الجائزة الأولى وهي منحة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) في The Factory والثانية مائة ساعة مونتاج مقدمة من دريم برودكشن. 

 

 

 

 

ماذا يرصد الفيلم ؟ 

الفيلم يرصد اندثار فن العرائس في مصر حيث يسرد قصة حياة عاطف أبو شهبة، صانع عرائس في السبعينيات من عمره وما زال شغوفًا كالطفل الصغير بالدمى والعروض، على العكس من ذلك، ابنه شادي، في أوائل الثلاثينيات من عمره وهو أيضًا صانع عرائس متقن، يفقد الأمل في شغفه وعطاءه، يصل الأمر إلى صراعات الحياة اليومية.

يستكشف السرد تعقيدات العلاقة بين الأب والابن، والصراع بين التطلعات الفنية وتحديات الواقع. بينما ينطلق شادي في رحلة منفردة، يجب عليه مواجهة ظلال ماضيه والخيوط السحرية التي ربطته ذات يوم بفن والده.

 

 

 

 

 هل سيجد طريقة للتوفيق بين أحلامه وقسوة الحياة، أم ستظل خيوط الارتباط بينهما مقطوعة إلى الأبد؟.  

 

 

 

 

 

"بتاع العرايس" قصة طموحات محطمة وهروب مرير واحتمال مصالحة غير متوقعة، إخراج عمروش بدر، وإنتاج هينار ريان، بينو سمير، ياسين الإدريسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحياة اليوم التسجيل غير متوقع الأقصر للسينما الإفريقية مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الفيلم التسجيلي مهرجان الاقصر للسينما حياة اليوم

إقرأ أيضاً:

سر عمره 20 سنة سبب تخلص المتهمين من طالب الرحاب.. تفاصيل

سطرت محكمة النقض، كلمة النهاية في محاكمة أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما بقتل بسام أسامة بمساعدة 6 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طالب الرحاب"، بعد استدراج المجني عليه وقتله ودفنه داخل شقة بالرحاب.

سر عمره 20 سنة

تعرفت  "حبيبة"، المتهمة الثانية بالقضية، على المجني عليه بسام قبل الحادث بـ 8 سنوات، وكانت وقتها تدرس في المرحلة الإعدادية والمجني عليه كان في المرحلة الثانوية، ودخل الأخير جامعة خاصة، وألتحقت المتهمة في نفس الجامعة بعد 3 سنوات لدراسة الهندسة، وكان المجني عليه وقت دخولها أولى جامعة في السنة الرابعة بكلية الحاسبات.

وبعد 4 سنوات  من تعرف "بسام"، على "حبيبة" سألها عن حقيقة اسم والدها، فاسمه أمام الناس "شريف"، رغم أن اسمها "حبيبة أشرف".. وهنا قررت الفتاة تحكي السر لحبيبها وأكدت له أن والدها هارب من حكم سجن فى قضية مخدرات وأنه زور بطاقته الشخصية، لتبدأ الخلافات بينهما.

بدأت المشاكل بين المجني عليه "وحبيبة"، ووصلت لحد السب والقذف، وحدث مشادة آخرى بين الفتاة والمجني عليه في مايو من عام 2018، ليقرر هنا والد حبيبة التخطيط للتخلص من "بسام"، الذى أصبح مصدر تهديد له  بعد معرفته بالسر الذى أخفاه من 20 سنة.

بعد المشاجرة بدء والد حبيبة التفكير في طريقة لقتل المجني عليه وأوهمه أنه سيساعده في تجهيز شقته التى سيتزوج فيها، ليخطط لجريمته.
 







مقالات مشابهة

  • الحوثيون يختطفون 6 مواطنين بإب ومنظمة تدين اعتقال صانع المحتوى "البيضاني"
  • "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • الاثنين.. «القومي للسينما» يعرض فيلم المحارب أحمد بدوي في أمسية يوم النصر
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض الفيلم التسجيلي «الجمهورية الجديدة»
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • صناع المحتوى ومعدي البرامج ما الفرق ؟؟
  • سر عمره 20 سنة سبب تخلص المتهمين من طالب الرحاب.. تفاصيل