أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، تجهيز عناية مركزة متوسطة لقسم الباطنة بطاقة استيعابية 5 أسرّة وذلك بالمستشفى الجامعي الجديد، ليصيح إجمالي عدد أسرة العناية 76 سريرا، في إطار تنفيذ لخطة الجامعة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بما يلبي احتياجات المرضى.

القضاء على قوائم الانتظار للحالات الأكثر احتياجا

وأكد «النعماني»، أن العمل بمستشفيات سوهاج الجامعية يُجرى على قدم وساق، وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، إلى جانب حرصها على المساهمة في عدد من المبادرات الرئاسية، مثل مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، و100 مليون صحة، والقضاء على فيروس «سي» والأمراض غير السارية وغيرها.

وأضاف، أن زيادة القوة السريرية للرعاية المركزة بالمستشفى الجامعي الجديد يسهم في القضاء على قوائم الانتظار للحالات الأكثر احتياجاً للرعاية، مما يساعد في علاجهم بشكل أسرع، موضحاً أنه تم توفير القوى البشرية من أطباء وهيئة تمريضية، ومستلزمات التشغيل، إلى جانب إتباع معايير مكافحة العدوى والجودة وتطبيقها بشكل يضمن صحة وسلامة المريض.

الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب، أن المستشفى الجامعي الجديد يشهد اقبالاً كثيفاً من المرضى، وذلك عقب صدور قرار الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة بنقل استقبال الطوارئ من المستشفى الجامعي القديم إلى الجديد، ليتم تشغيل المستشفى بكامل طاقته؛ لتقديم خدماتها الطبية على مستوى عال من الجودة للمرضى من محافظات الصعيد المختلفة.

وأضاف، أن المستشفى تضم 15 سريرا في عناية التخدير، و15 سريرا بعناية العصبية، و15 سريرا بعناية القلب، و10 أسرة بعناية الأطفال، و6 أسرة بعناية الصدرية، إضافة إلى 5 أسرة بعناية جراحة المخ والأعصاب، و10 أسرة بالعناية المتوسطة والإصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستشفيات الجامعية الرعاية المركزة المستشفى الجامعی الجامعی الجدید

إقرأ أيضاً:

انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج

لقى تاجر في منتصف العشرينات من العُمر مصرعة بينما أصيب 3 أشخاص آخرين، في انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها ورود بلاغًا من الأهالي يفيد بانقلاب ملاكي على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة المركز، ووجود جثة ومصابين.

وبالإنتقال والفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي، قيادة المدعو (محمد م س ا- 26 عامًا- تاجر- ويقيم بمحافظة الأقصر)، إختلت عجلة القياده بين يديه؛ ما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها على جانب الطريق؛ ونتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وإصابة كل من شقيقته (مروة م س ا- 39 عاما- ربة منزل، ونجلي عمومتهما محمود ع ا س- 20 عاما- عامل، وأحمد ع ا س، 15 عامًا طالب ويقيمون بذات الناحية.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا الجامعي، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتهم الصحية.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • من هو الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م