شارك الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر حيث تهدف الورشة إلى تعزيز قدرات مديري المدارس والمعلمين حول موضوعات مكافحة الهجرة غير الشرعية.

السفيرة نائلة جبر تترأس الورشة 

وترأست السفيرة نائلة جبر، رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر الورشة بحضور عدد من القيادات التعليمية من ضمنها الدكتورة وفاء غريب، مديرة إدارة التنمية المستدامة بوزارة التربية والتعليم المصرية، والسيدة تيودورا، ممثلة عن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وإيمان عبد العال، مديرة عامة للتعليم العام بمديرية الأقصر.

وأكد الدكتور صبري خالد خلال كلمته في الورشة أهمية توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتعزيز مشاعر الانتماء للوطن مشيرا إلى أنه يجب أن تتم الهجرة بطرق قانونية ومشروعة تحفظ سلامة وكرامة المهاجرين ببذل الجهود اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبها زارت السفيرة نائلة جبر مدرستي الأقصر الثانوية الفندقية والأقصر الثانوية الصناعية الميكانيكية العسكرية كنماذج مثالية للتعليم الفني وأعربت عن سعادتها للممارسات العملية التي قام أداها الطلاب والطالبات في هذه المدارس، في حين أشاد وكيل وزارة التعليم بنجاح نظام الجدارات الذي تم تطبيقه من قبل وزارة التربية والتعليم، والذي ساهم في تعزيز فعالية الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر مخاطر الهجرة غير الشرعية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جري وضع لائحة تحفيز وانضباط، تمنح المعلم حقوقه وتأدية رسالته بدقة، مؤكدًا أن المعلم يُعد أولى أولوياته منذ توليه مسؤولية الوزارة.

وشدد الوزير، في لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة وضع لائحة انضباط في المدرسة، موضحًا أنه يجب تحفيز الطلاب المجتهدين في المدرسة، ومحاسبة المخطئ منهم بشكل مناسب.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتمام وتأييد من القيادة السياسية للمعلم خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «كان خوف المعلمين من الطلاب وأولياء الأمور بسبب التعدي عليهم، كلام كان في الماضي.. الآن مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب».

وأكد محمد عبد اللطيف، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاًرابط التقديم على وظائف مصر للطيران.. الشروط والأوراق المطلوبة

رئيس الوزارء يناقش ملفات الصناعة في اجتماعه مع جهاز تنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية

مقالات مشابهة

  • القليوبية تناقش «الهجرة غير الشرعية وطرق مواجهتها» ببيت ثقافة طوخ
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • وزير الخارجية يطالب الدول الأوروبية بدعم مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • "الشورى" يشارك في ورشة عمل خليجية حول الذكاء الاصطناعي
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع “التباوي” ملف الهجرة غير الشرعية
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 أفريقيّا قبالة تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 إفريقيا قبالة تونس
  • ندوة توعوية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والفرص البديلة