كتب- محمد سامي:

حقق أبناء المؤسسات العسكرية الرياضية التابعة للقوات المسلحة إنجازاً رياضياً جديداً خلال مشاركتهم ضمن قوام المنتخب المصري في البطولة الأفريقية لرفع الأثقال المؤهلة للمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية للكبار بباريس 2024 ، والتي استمرت فعالياتها على مدار عدة أيام بالصالة الرياضية التابعة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية بمشاركة (88) لاعبا ولاعبة يمثلون 13 دولة.

وحصل أبناء المؤسسات العسكرية الرياضية من خلال مشاركتهم بواقع 10 لاعبين من أصل 17 لاعبا قوام المنتخب القومي لرفع الأثقال على عدد 23 ميدالية متنوعة بواقع (20 ذهبية – 3 فضية) من إجمالي 42 ميدالية حققها المنتخب المصري ، فيما حصل اللاعب كريم إبراهيم أبوكحلة واللاعبة سارة سمير أحمد على كأس أفضل لاعب ولاعبة بالبطولة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم لأبنائها المتميزين ليكونوا نماذج مشرفة وقدوة لأجيال قادمة من الأبطال الرياضيين لتحقيق الألقاب والإنجازات بكافة المحافل الرياضية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 المؤسسات العسكرية الرياضية البطولة الأفريقية رفع الأثقال المنتخب المصري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو

يستعد نادي ذوي الإعاقة بتبوك لاستضافة البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، في 14 يوليو الجاري 2024م، ويستمر لمدة 5 أسابيع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي أحمد الحارثي، أن النادي قد بدأ تجهيزاته لاستضافة البرنامج التدريبي لرياضة كرة القدم وكرة الطاولة والريشة الطائرة، بمشاركة ما يزيد عن 36 لاعباً ولاعبة من أبناء وبنات المنطقة، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وزيادة عدد لاعبي الأولمبياد الخاص السعودي استعدادًا للاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة، وتمكين فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، حيث يلتزم نادي تبوك لذوي الإعاقة بدعم المبادرات التي تهتم بشؤون الأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع.

ودعا الراغبين والراغبات بالانضمام إلى البرنامج من أبناء وبنات منطقة تبوك من ذوي الإعاقة، للمسارعة في تسجيل بياناتهم، ليتمكنوا من المشاركات الرياضية المتاحة ومنها كُرتا الطاولة والقدم وكرة الريشة، وذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعية للنادي عبر السوشل ميديا.

يُذكر أن الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص يعمل على تسهيل إقامة التدريبات والمسابقات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مناطق المملكة، ليكون اتحاداً رياضياً متخصصاً للمنافسات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية للاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية.

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • الحسين يتصدر دوري المحترفات مع ختام الجولة الثانية
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • غضب ثنائي الأهلي المصري بعد استبعادهم من الأولمبياد
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة