شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الصحف التركية الإمارات شريك استراتيجي ونتائج زيارة أردوغان فاقت التوقعات، أكدت الصحف التركية الصادرة صباح اليوم، الأهمية الاستراتيجية لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدولة الإمارات ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحف التركية: الإمارات شريك استراتيجي .

. ونتائج زيارة أردوغان فاقت التوقعات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحف التركية: الإمارات شريك استراتيجي .. ونتائج...

أكدت الصحف التركية الصادرة صباح اليوم، الأهمية الاستراتيجية لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدولة الإمارات ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مشيرة إلى أن التقارب الإماراتي - التركي يبقى خياراً استراتيجياً ومتناغماً مع التغيرات السياسية التي تشهدها السياسات الخارجية في المنطقة والعالم عموماً.

وأشادت الصحف الرئيسية في تركيا بنتائج الزيارة، مؤكدة أنها "فاقت التوقعات"، وأن العلاقات الإماراتية التركية والمشاريع والتفاهمات التي تمت خلالها تستكمل ما تم البناء عليه خلال العامين الماضيين للوصول إلى عوائد ومنافع كبرى على اقتصاد البلدين على المديين المتوسط والطويل.

وقال الخبير الاقتصادي قدير ديفيلي لصحيفة الحرية التركية " hurriyet" إن أرقام الصفقات وأوجه التعاون المعلن عنها في الزيارة فاقت التوقعات.

وأكد ديفيلي أن هناك نظرة إيجابية تامّة تجاه تنامي الاستثمارات الثنائية واهتمام رؤوس الأموال بالاستثمار المشترك والمدعوم بالتطورات الدبلوماسية على صعيد العلاقات بين الإمارات وتركيا، خصوصا من حيث مردودها على الاقتصاد التركي.

من جهتها أكدت الصحيفة في تغطيتها للزيارة أن تركيا تحتاج إلى تدفق قوي للعملات الأجنبية على المدى القصير وقالت : "نحن نعلم بالفعل أن لدى الإدارة الاقتصادية الجديدة جهودا حثيثة لتعزيز الاقتصاد، وأن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة مع الإمارات والدول الخليجية ربما تشكل نقطة تحول هامة للاقتصاد التركي لمواجهة ضغوط عجز الحساب الجاري والضغوط على سعر الصرف والأهم من ذلك التوقعات الخاصة بعوائد الاستثمارات المباشرة على المديين المتوسط والطويل".

وفي مقال رأي نشرته صحيفة (الصباح) اليومية التركية، أكد الكاتب محي الدين أنامان، أن التقارب التركي الخليجي يأتي في إطار تغيرات كبرى تشهدها المنطقة والعالم عموماً، تقوم على مبدأ إعادة هيكلة توجهات السياسات الخارجية للعديد من الدول حول العالم.

ورأى الكاتب أن تنويع تركيا علاقاتها الخارجية وتقليل اعتمادها على القوى العالمية وزيادة استقلاليتها في السياسة الدولية، يترجم الخطوات والتفاهمات الأخيرة مع العديد من الدول الخليجية والإسلامية، مشيرا إلى أن أغلب دول العالم باتت تدرك الأهمية التي يمثلها تعظيم مصالحها الوطنية من خلال اتباع توجه مترابط ومتكامل للس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين

يبدأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الاثنين المقبل، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها للشيخ محمد بن زايد آل نيهان منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث رئيس دولة الإمارات خلال هذه الزيارة مع نظيره الأميركي، "علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.. وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء".

إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ويلتقي رئيس دولة الإمارات خلال الزيارة عددا من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.

كما يتبادل مع نظيره الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

مقالات مشابهة

  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • زعيم المعارضة في الولايات المتحدة بالتزامن مع زيارة أردوغان
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية