استقبلت المدينة المنورة اليوم , أولى وفود الدفعة الثالثة ، المستضافين، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وتضم الدفعة الثالثة من عام 2024 , نحو 250 معتمرًا ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من 16 دولة ، هي الأردن و العراق وتونس و مصر ولبنان والجزائر والمغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا ،وتشاد و اثيوبيا والكاميرون و كينيا والسنغال وأوغندا.

وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، عدد من مسؤولي الوزارة.

ورفع الضيوف شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على هذه الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة.

ووصف الضيوف البرنامج، بأنه مكرمة غالية وتصب في خدمة الإسلام والمسلمين، وتضاف إلى جهود ومبادرات المملكة العربية السعودية لخدمة المسلمين.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قد أعدت برنامجاً ثقافياً ودعوياً متميزاً للضيوف في كلّ من المدينة المنورة ومكة المكرمة، حيث يتضمن في المدينة: لقاءً مع أحد أئمة الحرم النبوي الشريف، وزيارة مسجد قباء، وشهداء أحد، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، ثم يتوجه الضيوف إلى مكة المكرمة ملبّين بلباس الإحرام ، وبعد أداء مناسك العمرة يقام لهم هناك برنامجاً متنوعاً طوال تواجدهم هناك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج ضيوف خادم الحرمين المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لفخامة السيدة ماري ماي سيمون الحاكم العام لكندا، بمناسبة ذكرى يوم كندا.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامتها، ولحكومة وشعب كندا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده 1 يوليو 2024 - 4:42 مساءً ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا 1 يوليو 2024 - 4:42 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 4:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات1 يوليو 2024 - 3:49 مساءًمن فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح منوعات1 يوليو 2024 - 3:02 مساءًمبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات منوعات1 يوليو 2024 - 9:49 صباحًاوراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل منوعات1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًاإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين منوعات1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية1 يوليو 2024 - 3:49 مساءًمن فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح1 يوليو 2024 - 3:02 مساءًمبادرة اجتماعية في سدير ..عائلة تتيح صالة أفراح مجانية لإقامة الزواجات1 يوليو 2024 - 9:49 صباحًاوراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل1 يوليو 2024 - 9:04 صباحًاإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصين1 يوليو 2024 - 6:58 صباحًاالحاكمة العامة الثامنة والعشرين لأستراليا تؤدي اليمين الدستورية ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • توقعات بنشاط في الرياح السطحية على تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من جازان وعسير.
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.