يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأربعاء، الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وتوقع الأرصاد في نشرته الجوية، بـ”طقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء” مع إمكانية تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات “حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز”.

كمات توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده”، وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة في فترة ما بعد الظهيرة.

ولفت إلى طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وأجزاء من غرب خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى، ومعتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين ( 10 – 20 ) عقدة على بقية السواحل .

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن يكون الطقس صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد، لمواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الأجواء الباردة، كما دعا المواطنين المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني

#سواليف

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) بتلقيها تقريرا عن #حادث وقع على بعد 150 ميلا بحريا شمال غرب #الحديدة في #اليمن اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان: “أبلغ ربان #سفينة (كانت مبحرة في البحر الأحمر) عن سقوط 5 صواريخ بالقرب من السفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة الساحلية”، موضحا أنها “لم تتسبب في أي ضرر”.

وأشارت إلى أن” السلطات تعمل على التحقق من الموضوع، وأكدت على السفن العابرة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة”.

مقالات ذات صلة عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة 2024/06/28

“.

وأمس الخميس، ذكرت شركة “أمبري” للأمن البحري أن “سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني” مضيفة أنه “لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار”.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة “أنصار الله” ( #الحوثيون ) في #اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف “السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

وعلى إثر ذلك قررت العديد من شركات الشحن تعليق النقل البحري لها عبر البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون في الأيام الماضية أنهم سيبدأون تنفيذ “المرحلة الرابعة من التصعيد” من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • “حاطم 2” يقلب الموازين.. خبراء عسكريون يؤكدون تفوق الصاروخ اليمني وقدرته على تغيير قواعد اللعبة في المنطقة
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة