أكد رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، أن دولة الإمارات أثبتت جدارتها في المهام الفضائية المأهولة وغير المأهولة وستكون جزءاً وشريكاً مهماً في المحطة القمرية.

وقال المنصوري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، إن المشاركة في القمة تهدف لعرض تجربة الإمارات الفضائية على صناع القرار والمشاركين في المحفل المهم ومدى أهميتها والمردود منها.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد: جهود رواد الفضاء عززت مسيرة الابتكار عبدالله بن زايد يستقبل رائدي الفضاء سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق مركز محمد بن راشد للفضاء

وأضاف المنصوري، أن مشاركة تجربتنا الفضائية مع صناع القرار تساعدهم على فهم طبيعة تجربتنا واتخاذ قرارات قد تكون مهمة في مجال الفضاء.

وأشار إلى أن القمة العالمية للحكومات شهدت وجود نموذج للمحطة القمرية لاطلاع المشاركين عليها ولعرض الوحدة الخاصة الموجودة ضمن هذه المحطة والتي يطلق عليها «بوابة الإمارات» والتي ستقوم الإمارات بتطويرها وتصنيعها ليتمكن رواد الفضاء من خلالها من الخروج من المحطة القمرية والقيام بأعمال الصيانة والتجارب العلمية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هزاع المنصوري

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، معالي روبين راميرز ليزكانو وزير خارجية جمهورية الباراغواي، وذلك ضمن أعمال الدورة الـ”79″ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

حضر اللقاء، معالي غوستافو فيلاتي وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الباراغواي، وسعادة السفير محمد أبوشهاب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء، بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة، كما تطرقت المحادثات إلى التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية الباراغواي الصديقة، وبناء شراكة متميزة بين البلدين تدعم مصالحهما المتبادلة وأهدافهما التنموية.وام


مقالات مشابهة

  • فاطمة بنت هزاع: دعم منصور بن زايد وهزاع بن زايد وراء إنجازات قفز الحواجز
  • “سبيس 42”: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق “الثريا4” قبل نهاية 2024
  • مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق "الثريا4" قبل نهاية 2024
  • بعد إدراجها.. "سبيس 42" تصبح من أكبر شركات الفضاء المدرجة
  • بدء تداول “سبيس 42” في سوق أبوظبي بعد الاندماج الناجح بين “بيانات” و”الياه سات”
  • فاطمة بنت هزاع: بدعم منصور بن زايد وهزاع بن زايد فرسان قفز الحواجز يحققون إنجازات عالمية
  • أبو الغالي يقاضي المنصوري طامحا إلى إبطال قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية