شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المندلاوي يدعو الحكومة العراقية لبدء إجراءات قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد، السومرية نيوز – سياسةأعرب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، عن استهجانه بتعمد الحكومة السويدية تكرار السماح بأنتهاك .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المندلاوي يدعو الحكومة العراقية لبدء إجراءات قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المندلاوي يدعو الحكومة العراقية لبدء إجراءات قطع...
السومرية نيوز – سياسةأعرب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، عن استهجانه بتعمد الحكومة السويدية تكرار السماح بأنتهاك حرمة القرآن الكريم وكذلك تدنيس العلم العراق بلد الانبياء والاوصياء والتعايش الديني على مر العصور. وقال المندلاوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز: "ندعو الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الخارجية إلى السير بإجراءات قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة السويد، التي استهانت بكل معايير الانسانية واحترام الاديان ومعتقدات الانسان والاديان السماوية، وكذلك هو اصرار من قبلها على استفزاز واضح واستهانة كبير لمشاعر ملايين المسلمين في عموم بلدان العالم". وطالب المندلاوي جميع الدول الإسلامية، بـ"التوحد بوجه هذه الهجمة التي تحاول بث التفرقة بين الاديان واستفزاز مشاعر المواطنين وإيقاع الفرقة والبغضاء بين البشرية عبر افعال لا تمت للديمقراطية او حرية التعبير بصلة، بقدر ما تكون جرائم يجب ان يكون للحكومات موقفها الجاد حيالها واعتبارها تتنافى مع قيم التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي والقيم الديمقراطية".

وأكد المندلاوي، "َضرورة واعتبار مثل هذه لأعمال (تحريضا على الكراهية والعنصرية، وتعيق الجهود الدولية الرامية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب، وتقوض الاحترام المتبادل بين الشعوب والدول)".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد

السومرية نيوز – امني
أعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على عصابة اجنبية الجنسية مختصة بخطف الأجانب في بغداد. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "اثر ورود معلومات استخبارية حول تعرض مقيمين أجانب للخطف، تم على الفور تشكيل فريق أمني للتحري بإمرة آمر اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية، وبعد جمع المعلومات وتوسيع دائرة البحث، تم إلقاء القبض على أفراد العصابة مكونة من (4) أشخاص في منطقة الشعب ببغداد".   وأضافت ان "القوة المنفذة للواجب تمكنت من تحرير مخطوفين اثنين من الجنسية الأجنبية كانا في قبضة العصابة"، مشيرة الى انه "تم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في الأسواق العراقية
  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • أردوغان يعرض وساطته بين بوتين والأسد لبدء عملية تطبيع جديدة بين البلدين
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك