مقطع فيديو قصير لا تتجاوز مدته دقيقة واحدة، نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، زعم خلاله بأنه يعود إلى القيادي في حركة «خماس» في قطاع غزة، «يحيى السنوار»، بينما كان يسير مع عدد من أفراد عائلته داخل أحد الأنفاق، بحسب ما ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» اليوم الأربعاء. 

كيف تم التعرف على يحيى السنوار؟

ووفقاً للصحيفة العبرية، فإن المقطع المنشور من جانب جيش الاحتلال تم تصويره يوم 10 أكتوبر الماضي، بعد نحو ثلاثة أيام من عملية «طوفان الأقصى»، وتم التقاط الفيديو من كاميرات مراقبة تابعة للفصائل الفلسطينية في الأنفاق، والتي حصلت عليها قوات الاحتلال مؤخراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن «السنوار» يبدو في مقطع الفيديو بصحة جيدة، وهو يحمل حقيبة في إحدى يديه، ويرتدي «شبشب» في قدميه، فيما شوهدت إحدى بناته وهي تحمل «دمية».

ورغم ظهور القيادي في «حماس»، الذي يُعد المطلوب الأول لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من الخلف، فقد زعمت الصحيفة أن جيش الاحتلال تمكن من التعرف على هويته بناءً على حجم أذنيه، وباستخدام الذكاء الاصطناعي.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، نقلاً عن  مسؤول بجيش الاحتلال، أن السلطات بحوزتها لقطات إضافية لـ«السنوار»، بما في ذلك مقاطع تم تصويرها مؤخراً.

اسرائيل :

حصلنا على تسجيل مصور لزعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار برفقة أسرته داخل أحد الانفاق .
——- pic.twitter.com/8QfAgGcFTL

— حسين الغاوي (@halgawi) February 13, 2024 تفاصيل ما عثرت عليه قوات الاحتلال

وقال  دانييل هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي بعد نشر اللقطات، إن «مقطع الفيديو هذا أو غيره ليس هو ما يهم حقاً، المهم هو المعلومات الاستخبارية التي ستسمح لنا بالوصول إلى كبار مسؤولي حماس»، وتابع بقوله: «لن تتوقف مطاردة السنوار، حتى نقبض عليه حياً أو ميتاً».

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن قوات الاحتلال داهمت شبكة الأنفاق التي تظهر في مقطع الفيديو، الذي التقط في 10 أكتوبر الماضي، والتي تقع تحت مقبرة في منطقة «بني سهيلا» في خان يونس، مشيراً إلى أن الأنفاق تحتوي على غرف نوم لكبار مسؤولي «حماس»، ومكتب قائد الكتيبة الشرقية في لواء خان يونس، الذي أدار عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي. 

وداهمت قوات خاصة من جيش الاحتلال جزءاً آخر من النفق، على عمق عشرات الأمتار تحت الأرض، حيث أظهرت كاميرات المراقبة يحيى السنوار، بحسب «هاجاري»، الذي أضاف: «بعد عمليات التفتيش، وصلنا إلى المجمع الذي كان يقيم فيه مع مسؤولين كبار آخرين، مختبئين تحت الأرض». 

وعرض جيش الاحتلال بعد ذلك، مقطع فيديو يظهر مجموعة من الجنود يتجولون في أحد الأنفاق، التي اختبأ فيها «السنوار» وعائلته، وأظهر الفيديو أن النفق يحتوي على حمامين ومطبخ ومنطقة للنوم وغرفة منفصلة، زعم جيش الاحتلال إنها خاصة بـ«السنوار»، حيث عثر بها على خزنة تحتوي على مبلغ مالي كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار فيديو يحيى السنوار جيش الاحتلال جیش الاحتلال یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح

نشرت منصات رقمية إسرائيلية اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، مقطع فيديو جديد يظهر معبر رفح البري ، والذي تتواجد به قوات الجيش الإسرائيلي.

ويظهر في مقطع الفيديو معبر رفح البري وهو متضرر بشكل كبير ، واحتراق عدد من المباني داخله .

وفي التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الفلسطيني منه بالكامل.

إقرا/ي أيضا: قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل

وفي 7 مايو/ أيار الماضي سيطر الجيش الإسرائيلي على المعبر، بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح التي كانت تكتظ بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة إسرائيل على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عاجل - مفاجآت مدوية فيديو بشأن يحيى السنوار.. هؤلاء فقط من يعرفون مكانه وهذه طريقة التواصل معه
  • مفاجأة مدوية 3 أشخاص يعرفون مكان يحيى السنوار.. وهذه طريقة التواصل معه
  • اعتقل خلال الحرب.. كيف تفاعلت المنصات بعد إفراج الاحتلال عن شبيه السنوار؟
  • مقطع مسرب لتعذيب مشجع برتغالي والاعتداء عليه على يد قوات الأمن .. فيديو
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • «سكران ومش قادر يوقف».. بالوتيلي يظهر بحالة مؤسفة في إيطاليا «فيديو»
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له