الحياة، السودة وجهة مثالية لعشاق التخييم ومراقبة النجوم،لمحبي المغامرة وهواة التخييم إليك وجهة مثالية لرحلتك، تجدها على جانب أعلى جبل في .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "السودة" وجهة مثالية لعشاق التخييم ومراقبة النجوم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"السودة" وجهة مثالية لعشاق التخييم ومراقبة النجوم

لمحبي المغامرة وهواة التخييم إليك وجهة مثالية لرحلتك، تجدها على جانب أعلى جبل في المملكة تقع منطقة "السودة" التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 3000 متر، وتكسوها جبال العرعر ويغطيها الضباب طوال العام.

استطاعت منطقة السودة أن تصبح وجهة سياحية رائعة للتخييم وهواة المشي والتسلق الجبلي، لما تتمتع به من طقس لطيف، إذ تتسم أجواءها بالبرودة صيفاً وتتساقط عليها الثلوج في فصل الشتاء.

وتعد "السودة" وجهة مناسبة لممارسة العديد من الأنشطة الفنية والفعاليات الرياضية خلال فترة الصيف، فهي تتميز بالأنشطة السنوية بطابعها الثقافي.

وعند زيارتك لمنطقة السودة استكشف الأماكن الساحرة الموجودة بالجوار مثل قرية رجال ألمع وقصر آل أبو سراح، وقرية طبب التاريخية (قصور آل المتحمي)، وقرية الحبلة التي يمكن الوصول إليها بالعربات المُعلقة (التلفريك).

قرية رجال ألمع

تحت ظلال الجبال تقع غرب السودة، قرية رجال ألمع التاريخية التي تتنوع فيها الفعاليات وتضم مجموعة مميزة من الأسواق الشعببية، وهي أحد أهم المحطات المهمة للتجار والحجاج المسافرين شمالاً بين مكة والمدينة.

أهم ما يميز "رجال ألمع" الطابع المعماري خصوصًا المباني الحجرية المزينة بالنوافذ البيضاء والأبواب الخشبية المزخرفة، ووسط هذه الطبيعة الساحرة يبرز متحفها الذي ينبض بحكايات وقصص هذه المنطقة عبر التاريخ.

يمكن التمتع بمشاهدتها من خلال النزول عبر "التلفريك" من السودة إلى رجال ألمع ثم الانتقال بالباص السياحي إلى مقر القرية، وتناول الطعام في مطاعمها ذات الإطلالة الخلابة، على وديان عسير الخضراء.

منتزه عسير الوطني

"عسير" هو أول متنزه وطني في المملكة، تم افتتاحه عام 1980م على مساحة 4500 كيلومتر مربع ليمتد إلى ساحل البحر الأحمر.

تجد في المنتزه مسارات للمشي تعطيك فرصة للتجول بين الأودية الضبابية التي تطل على القرى الصغيرة بمزارعها المتدرجة، وهناك بعض الأماكن التي تصلح للتنزه والتخييم وممارسة رياضة الطيران الشراعي.

ويضم منتزه عسير مجموعة من الحيوانات النادرة منها النمور العربية المهددة بالانقراض التي تعيش في التلال العالية رغم ندرة مشاهدتها، ولا يفوتك أيضا الاستمتاع بمشاهدة الطيور والنسور التي تحلق وسط الضباب وبين المرتفعات الشاهقة.

جولات المغامرة

ولاكتمال المتعة هناك بعض الأنشطة الخارجية منها ركوب عربات التلفريك فوق سفوح الجبل، ومن أكثر الأنشطة رواجاً هو جولات الدراجات الجبلية، وركوب الخيل والطيران الشراعي فوق الوديان.

لا يفوتك الاستمتاع بكل هذه التفاصيل وأكثر، لترى سماؤها الصافية الخالية من التلوث، فهي من أفضل الأماكن للتخييم ومراقبة النجوم، خاصةً مع صف من الأبراج السمائية الظاهرة للعين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، بدء إعداد المخطط العام لتنمية منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، لعرضها على المستثمرين السياحيين المحليين والأجانب، حيث تُعد وجهة سياحية واعدة.

وتقع شبه جزيرة رأس بناس على ساحل البحر الأحمر، حيث تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد لنحو 50 كيلومتراً داخل مياه البحر.

وتتمتع المنطقة بواجهة بحرية مميزة، إلى جانب موقعها الجغرافي وقربها من كل المدن الحيوية، كما أنها تبعد عن مدينة الأقصر 356 كيلومتراً، بحسب موقع "مصراوي".


وبحكم موقعها فإن المنطقة تعتبر من أكبر تجمعات الشعاب المرجانية في العالم، حيث توجد بها نقاط للغوص، وتمتاز المنطقة بمناخ معتدل، مائل للحرارة طوال العام، وهي قريبة من الأماكن الأشهر سياحياً في البحر الأحمر.
وتقدر قيمة مخزون الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان، التي تمّ حصرها، وسيتم طرحها تباعاً بتريليوني جنيه.
وجاءت الخطة ضمن تحرك للحكومة المصرية لتطوير المناطق الساحلية في مصر، وبعد عدة أشهر من توقيع صفقة استثمار عقاري كبرى مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليار دولار.
ويرى الخبير الاقتصادي علي الإدريسي، أن منطقة رأس بناس تمثل موقعاً استراتيجياً على البحر الأحمر، وأن استعداد مصر للدخول في صفقة تطوير منطقة رأس بناس خطوة مهمة، قد تعزز ثقة الاستثمار الأجنبي، وتترك آثاراً اقتصادية إيجابية.

وأشار إلى أن رأس بناس تتمتع بموقع استراتيجي على البحر الأحمر، مما يجعلها مركزاً مهمًا للتجارة الدولية، والنقل البحري، والنشاط السياحي، بحسب موقع "صدى البلد".
ولفت إلى أن تطوير البنية التحتية في رأس بناس سيجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات السياحة، والنقل، والصناعة، وخاصة الصناعات المرتبطة بالطاقة، وتحفيز التجارة الدولية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الفينو للشيف نادية السيد.. وصفة مثالية للعام الدراسي الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • بحضور ألمع نجوم المغرب.. دوزيم تختار العلالي لتنشيط برنامج جديد لاكتشاف مواهب فن الشعبي
  • الفنان أحمد كمال عن الراحلة ناهد رشدي: تركيبة مثالية ومقاتلة
  • قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات.. محمدية الطائف.. أعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل الحجازية الإسكندراني
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج